صحيفة الاتحاد:
2024-07-11@14:39:37 GMT

الأردن: إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أسقطت المنطقة العسكرية الشرقية الأردنية، صباح اليوم الأربعاء، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة نوع (TNT) قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا)  عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي قوله "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

أخبار ذات صلة الأسد يأمر بزيادة الرواتب والأجور في سوريا تأكيد عربي على وحدة الأراضي السورية

وأضاف المصدر أن الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع (TNT)، تم التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي. وأكد المصدر أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طائرة مسيرة الأردن سوريا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية: إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في المملكة

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسى فى المملكة، بما يسهم فى تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الحلف.

وأوضحت الوزارة في بيان حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الخميس، أن قرار فتح المكتب الذي كان قد تم الإعلان عن النية لإنشائه في البيان الختامي لقمة الناتو بليتوانيا في يوليو 2023، يمثل علامة فارقة في الشراكة الاستراتيجية العميقة بين الأردن والحلف، حيث يقر الحلف بدور الأردن المحوري في تحقيق الاستقرار إقليمياً ودولياً، ويشيد بإنجازاته الممتدة في مكافحة التهديدات العابرة للحدود كالإرهاب والتطرف العنيف.

وأضافت أن المكتب باعتباره مكتب تمثيل للحلف، سيسهم في إحراز التقدم المنشود في تنفيذ برامج وأنشطة الشراكة التي تشمل عقد المؤتمرات والدورات وبرامج التدريب في مجالات مثل التحليل الاستراتيجي، والتخطيط لحالات الطوارئ، والدبلوماسية العامة، والأمن السيبراني، وإدارة تغير المناخ، وإدارة الأزمات والدفاع المدني.

وأوضح البيان، أن الحلفاء في قمة الناتو (حلف شمال الأطلسى) لعام 2024 في واشنطن اعتمد خطة عمل لتعزيز نهج التعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواكبة تطورات المشهد الأمني والإقليمي والعالمي، وحرصت هذه الخطة على إظهار التزام الحلف بتعزيز التعاون مع دول الجوار الجنوبي، من خلال إنشاء مكتب اتصال للحلف في المملكة الأردنية الهاشمية وهو مكتب الاتصال الأول في المنطقة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأردنية توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان

غلق باب المغاربة للفترة الصباحية بعد اقتحام 1184 مستوطنًا للمسجد الأقصى.. والخارجية الأردنية تدين الاقتحام

الخارجية الأردنية تدين استئناف عدوان الاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • الأردن يعلن إنشاء أول مكتب اتصال لحلف الناتو ويبين السبب
  • الخارجية الأردنية: إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في المملكة
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • الأردن يرفض تجديد جواز سفر معارض مقيم في تركيا.. وإدانة حقوقية
  • الأردن dرفض تجديد جواز سفر معارض مقيم في تركيا.. وإدانة حقوقية
  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 38 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال غزة