أشاد محمد أبو جعفر سفير جمهورية بنجلاديش الشعبية لدى الدولة بالدور المحوري الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة للإفراج عن الموظف البنغالي التابع للأمم المتحدة في اليمن والذي كان مختطفاً هناك.. وقال إنه كان فاقداً للأمل كلياً غير أن مساعدة الإمارات أعادته إلى حياته الطبيعية مرة أخرى. وقال أبو جعفر، إن آكام سوفيول أنام وهو أحد العاملين في قسم الأمن في الأمم المتحدة في عدن والذي تعرض للاختطاف في اليمن في شهر فبراير 2022 مع عدد من زملائه - كان مريضاً وبحاجة لعلاج، لكن كان من الصعب عليه الحصول على دعم طبي.

. وخلال محنته ظن أنه لن يرى عائلته مجدداً .. لذا، فإننا نشعر بالامتنان بعد الإفراج عنه وانضمامه إلى عائلته وذلك بفضل مساعدة الإمارات". ونوه في هذا الصدد إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أمس من معالي الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش وأعربت خلاله عن بالغ شكرها وتقديرها للدور المهم الذي قامت به دولة الإمارات في الإفراج عن موظفي منظمة الأمم المتحدة المختطفين في اليمن لأكثر من عام وأحدهم من رعايا بنجلاديش وإشادتها بجهود الدولة الحثيثة ومبادراتها الخيرة الساعية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام لشعوب العالم أجمع. وأكد سفير جمهورية بنجلاديش على المكانة الدولية المتميزة التي تتبوأها الإمارات العربية المتحدة ونوه بجهودها في إحلال السلام في عدد كبير من المناطق حول العالم.. وشدد على عرى الصداقة التي تجمع بلاده مع الإمارات. وأشار إلى أن المواطن البنغالي الذي تم الإفراج عنهم الأسبوع الماضي يتمتع بصحة جيدة ووصل إلى منزله يوم 9 أغسطس الجاري والتقى رئيسة وزراء بنجلاديش بصحبة عائلته وتحدث عن تجربة اختطافه . وتطرق إلى فصول المعاناة والألم النفسي والصدمة التي تعرض لها المواطن البنغالي المختطف طوال 18 شهراً.. وحث المجتمع الدولي على تعزيز التعاون لمواجهة مثل تلك الحوادث وضمان عدم تكرارها.

أخبار ذات صلة «الأبيض» يُعدل موعد معسكر كرواتيا "COP28".. الإمارات تحشد العالم للانتقال من مرحلة التعهدات المناخية إلى التنفيذ المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنجلاديش اليمن الإمارات الإفراج عن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تلعب دوراً محورياً في معالجة التحديات العالمية

أكد الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي سفير الدولة لدى جمهورية الهند، الدور المحوري والمركزي لدولة الإمارات في معالجة القضايا والتحديات العالمية.

وقال الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي، في تصريح خاص على هامش أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي، الذي اختتمت أعماله أمس الثلاثاء، إن "المنتدى من شأنه أن يسهم في تعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات، خاصة وأنه يستقطب متحدثين من مختلف أنحاء العالم، ويناقش أهم المستجدات على الساحة الإقليمية والعالمية".
وأشار إلى أن المنتدى يبعث برسالة مهمة تعنى بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات العالمية، على غرار ما حدث على سبيل المثال في جائحة "كوفيد 19"، فهذا التعاون يجب أن يكون أيضا في مواجهة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية.
وأكد أهمية محاور المنتدى التي تركز على أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، كما يقدم توصيات بشأن السياسات العامة، بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.

مقالات مشابهة

  • أمين عام عصائب أهل الحق العراقية يشيد بدور اليمن المحوري في دعم القضية الفلسطينية
  • نائب رئيس البنك الدولي يتعهد بدعم إصلاحات بنجلاديش من أجل النمو الشامل
  • «أبو مازن» يشيد بدور إسبانيا لصالح قرار اعتماد الرأي الاستشاري بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • سفير التشيك يشيد بمكتبة محمد بن راشد
  • سفير جمهورية التشيك في ضيافة مكتبة محمد بن راشد للاطلاع على تجربتها الرائدة
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تلعب دوراً محورياً في معالجة التحديات العالمية
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)