لجريدة عمان:
2024-09-19@19:22:14 GMT

جلسة حوارية تعرف بـأنسنة المدن

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

جلسة حوارية تعرف بـأنسنة المدن

العُمانية: نظم مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني اليوم، جلسة حوارية بعنوان "أنسنة المدن" بمشاركة مجموعة من المختصين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

تضمنت الجلسة التعريف بمفهوم أنسنة المدن والتسلسل التاريخي لها، وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على المجتمع ورفع جودة الحياة، والتحديات التي تمر بها مدن مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ودور التخطيط العمراني وزيادة نسبة الأنسنة في المدن.

وقالت الدكتورة حنان بنت عامر الجابرية المديرة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني: تكمن أهمية أنسنة المدن باعتبارها أحد معززات الاقتصاد والتنوع الاقتصادي في أي مدينة بما يسهم في تطوير وازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد فرص عمل وبيئة نظيفة وتصميم عصري.

وصاحبت الجلسة الحوارية نقاشات مع المختصين العقاريين المشاركين في الجلسة حول أنسنة المدن والتخطيط العمراني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية

تراجع الدولار اليوم الخميس في أعقاب خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ومراجعة توقعاته للسياسة النقدية.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.30 بالمئة إلى 100.57. وانزلق إلى أدنى مستوى له في أكثر من عام عند 100.21 في الجلسة السابقة.
وتلقى الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي دعما من بيانات محلية مشجعة.
وارتفع الدولار الأسترالي 1.05 بالمئة ​​إلى 0.6834 دولار.
وفي الوقت نفسه، صعد الدولار النيوزيلندي 0.89 بالمئة إلى 0.6263 دولار بعد أن أظهرت بيانات انكماش اقتصاد نيوزيلندا 0.2 بالمئة في الربع الثاني، وهي نسبة أفضل من التوقعات التي رجحت أن الانكماش سيكون 0.4 بالمئة.
وصعد الدولار 0.54 بالمئة أمام الين إلى 143.07. وزاد اليورو 0.46 بالمئة إلى 1.1169 دولار، لكنه ظل دون أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.
وارتفعت الكرونة النرويجية في تعاملات لندن وزادت قليلا بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير لكنه قال إنه يخطط لخفضها في 2025. وصعدت الكرونة في أحدث تعاملات 0.64 بالمئة عند 10.4550 مقابل الدولار.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.45 بالمئة إلى 1.3287 دولار بعد أن سجل ذروة بلغت 1.3298 دولار في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

أخبار ذات صلة الدولار يتعافى في أعقاب الخفض الكبير للفائدة الأميركية الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • عاجل | موقع والا: اعتقال مواطن إسرائيلي بشبهة التعامل مع إيران والتخطيط لاغتيال نتنياهو ومسؤولين
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • تعرف على مواعيد الصلاة في عدد من المدن اليوم
  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق
  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • المؤتمر العالمي للمرافق.. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين