العمانية - بدأت اليوم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة منافسات المحطة الثانية للتصفيات الأولية للنسخة الحادية والثلاثين من مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم لعام 1445هـ، التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني وتستمر يومين.

وبلغ عدد المتسابقين الذين تشملهم التصفيات في هذه المحطة 91 مشاركًا ومشاركة من حفظة كتاب الله، موزعين على مستويات المسابقة، التي تشمل المستوى الأول "حفظ القرآن الكريم كاملًا"، والمستوى الثاني "حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا"، والمستوى الثالث "حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا"، والمستوى الرابع "حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا" ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998م فأعلى، والمستوى الخامس "حفظ ستة أجزاء متتالية" ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009م فأعلى.

أما المستوى السادس "حفظ أربعة أجزاء متتالية" فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013م فأعلى، والمستوى السابع "حفظ جزأين متتالين" ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016م فأعلى.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني -نائب رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم-: "إن المسابقة تهدف إلى حث الشباب من الجنسين على حفظ كتاب الله تعالى وإتقان تلاوته وتجويده وقراءته قراءة صحيحة، وهناك إقبال كبير من الشباب والناشئة للمشاركة في هذه المسابقة".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط- الرؤية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الرابع للعام الأكاديمي (2023/ 2024) صباح أمس، برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة، وحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس.

واطلع المجلس على مُستجدات سير العمل بالجامعة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة. وفي إطار دراسة مختلف التخصصات الدراسية والحرص على تطويرها ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل؛ فقد اعتمد المجلس طرح برنامج البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي (AI) من كلية العلوم، وبرنامج بكالوريوس في إدارة الأعمال والاقتصاد الرقمي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبرنامج بكالوريوس الطب البيطري من كلية العلوم الزراعية والبحرية.

ومن ناحية أخرى، وافق المجلس على إعادة هيكلة برنامج بكالوريوس الترجمة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، واعتماد طرح برنامج ماجستير الآداب في دراسات الترجمة من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

واعتمد المجلس السمات العامة والكفايات لخريجي الدراسات الجامعية الأولى في الجامعة، وقوائم خريجي الجامعة لمنتصف العام الأكاديمي (2023/ 2024) لدرجات الدكتوراة، والماجستير، ودبلوم الدراسات العليا، ودكتور في الطب، والبكالوريوس.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية