كرّمت اللجنة الثقافية العلمية بنادي نزوى الجيل الأول من المعلمين الذين عملوا في سلك التدريس والحقل التربوي خلال فترة بداية التعليم بالولاية بالإضافة إلى الطلبة المُجيدين في دبلوم التعليم العام.

وقال عبدالله بن محمد العبري رئيس اللجنة الثقافية العلمية بنادي نزوى:" تأتي فعالية تكريم المجيدين من أبنائنا الطلبة والطالبات خريجي شهادة الدبلوم العام لمدارس ولاية نزوى، ضمن هذه الحراك الثقافي المجتمعي، ويرافق احتفال هذا العام تكريم الرعيل الأول من قدامى المعلمين بالولاية الذين نهضوا بمسيرة التعليم منذ انطلاقتها".

وقدّم الطالب حمزة بن محمد العدواني إنشادا للمحتفى بهم، ثم جلسة حوارية أدارها الدكتور محسن بن ناصر السالمي، شارك فيها الأستاذ عبدالله بن سعيد السيباني أحد قدامى المعلمين، وتناولت الطالبة حور بنت عبدالعزيز الحراصية جانبا من الذكريات العملية التعليمية وكيفية اختيار المعلمين في ذلك الوقت.

أقيم حفل التكريم برعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه، الذي احتضنته قاعة الشهباء بفندق نزوى إنتر سيتي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر

كرّمت كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر الكاتب الصحفي الدكتور محمد عادل العجمي، عضو مجلس إدارة جريدة الوفد ورئيس اللجنة النقابية ومدير التحرير ورئيس قسم البنوك 

وقامت الدكتورة دينا فاروق أبو زيد بتقديم درع التكريم اليوم بحضور كوكبة من نجوم الصحافة والإعلام وأساتذة الجامعة، وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد بكلية الإعلام وفنون الاتصال لعام 2024-2025.

وجّه الدكتور محمد عادل العجمي رسالة إلى الطلاب الجدد بأهمية البدء من الآن في التطبيق العملي لما يتم دراسته في الكلية، وأن يكون لكل طالب حلم يعمل على تحقيقه. وأكد أن الحياة مليئة بالتحديات، ويجب أن يكون الطلاب دائمًا قادرين على مواجهة هذه التحديات.

كما أكد أن الطالب يجب أن يكون في حالة تعلم مستمر، وأن يواكب ما وصل إليه العصر في مجال الإعلام، وأن يحدد هدفه من الآن للعمل على تحقيقه. 

وأشار العجمي إلى أن الفرص اليوم متاحة للجميع، لكن يجب على الإعلامي امتلاك أدوات اقتحام هذه الفرص من خلال التدريب المستمر، والاستفادة من فترة الجامعة في اكتساب المهارات التي تتوافق مع العصر الحديث.

كما أوضح أن المرحلة القادمة تتطلب صحفيًا شاملًا يمتلك مهارات الكتابة، والفيديو، والتصوير، مع الحفاظ على معايير العمل الصحفي، وفي مقدمتها التحقق من المعلومات قبل نشرها.

وتقدّم العجمي بالشكر لقيادات جامعة 6 أكتوبر، وللدكتورة دينا فاروق أبو زيد، ولكل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على هذا الحفل والاستقبال الرائع. كما أشاد بالفكر المتقدم لقيادات كلية الإعلام وفنون الاتصال التي تدمج بين الجانبين النظري والعملي، حيث ضم الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بجانب قيادات الإعلام والصحافة في المجالات المختلفة، مما يكسب الطلاب مهارات سوق العمل ويجعلهم جاهزين للانطلاق بمجرد التخرج من الكلية.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مجلس الشيوخ يعلن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • إطلاق مبادرة أول مدن الجيل الأول المطور بدمياط الجديدة
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد