لجريدة عمان:
2024-07-01@17:55:34 GMT

محاضرة توعوية عن حقوق الطفل بصحم

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

محاضرة توعوية عن حقوق الطفل بصحم

نفذت دائرة التنمية الاجتماعية بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة محاضرة توعوية بعنوان: (حقوق الطفل) استهدفت منتسبي فريق عطاء صحم الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بصحم، حيث قدم المحاضرة هلال العيسائي مندوب حماية الطفل وهدفت إلى تعزيز الوعي في هذا المجال والتعريف بالتدابير التي وضعتها سلطنة عمان حول اتفاقية حقوق الطفل وتوعية الفئة المستهدفة بقانون الطفل وآليات الحماية من العنف والاستغلال والإساءة؛ إضافة إلى وسائل، وطرق الإبلاغ والعقوبات والتعويضات المدنية التي وضعها القانون.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!

#الضمان_الاجتماعي في #مناظرة #بايدن و #ترامب.!

كتب.. #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

اتّهم دونالد ترامب الرئيس جو بايدن وجهاً لوجه بأنه يدمّر نظام الضمان الاجتماعي (Social Security) مشيراً إلى ملايين الأشخاص الذين يتدفقون على الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة، ويتم إدخالهم ضمن منظومة الضمان الاجتماعي. قائلاً بأن هذا سوف يدمّر الضمان الاجتماعي، إضافة إلى أنهم يأخذون محل المواطنين الأميركيين في الرعاية الطبية (Medicare).!

هذه مسألة حسّاسة في المجتمع الأميركي وتُحرّك الرأي العام، باعتبار الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية من أكثر القضايا التي تشغل المواطن الأميركي وتستحوذ على اهتمامه. لذا فإن أي سياسات ذات تأثير سلبي على الضمان والرعاية الصحية ستكون لها انعكاسات مباشرة على صوت الناخب الأمريكي واختياره.

مقالات ذات صلة 4 شهداء بينهم طفلان في غارة للاحتلال على مدينة غزة 2024/06/29

هذا يؤشّر إلى أهمية منظومة الحماية الاجتماعية التي تتشكّل بالمقام الأول من الضمان الاجتماعية والرعاية الصحية، ومن هنا فإنني أُسقِط ذات الموضوع على حالتنا في الأردن، مخاطباً الحكومة بأن عليها أن تتوقف عن انتهاج أي سياسات أو اتخاذ أي قرارات من شأنها أن تؤدي إلى إضعاف منظومة الضمان الاجتماعي لدينا وتهديد استدامته المالية، ومن الأمثلة الناصعة على ذلك؛ الإحالات الإجبارية على التقاعد المبكر للآلاف من موظفي القطاع العام التي تفاقمت مؤخراً، حيث تم إحالة ما لا يقل عن (23) ألف موظف عام على التقاعد المبكر خلال السنوات الخمس الأخيرة. والتأثير السلبي على استثمارات أموال الضمان الاجتماعي من خلال الاقتراض الحكومي المُفرِط من أموال الضمان على شكل قروض مباشرة وسندات وأذونات خزينة والتي وصل مجموعها إلى حوالي (10) مليارات دينار، لتشكّل حوالي (66%) من إجمالي موجودات الضمان.

لذا على الحكومات الأردنية أن تتوقف عن أي ممارسات من هذا القبيل لتأثيرها السلبي على النظام التأميني للضمان والمركز المالي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وهي قضية يجب أن تكون محسومة بإسقاط أي حكومة “برلمانياً” تفعل ما يؤذي “الضمان” ويُضعِف مركزها المالي.

مقالات مشابهة

  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • محاضرة بالفيديو تجهز الاهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»