قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنَّ استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمخرجات والنتائج التي يقدمها مجلس الأمناء تؤكّد الدعم الكامل من الرئيس للحوار الوطني، خاصة أنَّ القضايا التي رفعها مجلس الأمناء  للرئيس؛ كلها تتعلق بالمواطن وتحمل مفاجآت كبري لأنّها تمثل ثمارًا كبيرة للنقاشات التي دارت داخل الحوار الوطني على مدار عام كامل.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ الرئيس السيسي أعطى مزيدًا من الطاقة الإيجابية لجميع القائمين على مبادرة الحوار الوطني، الأمر الذي سينعش الحياة السياسية من ناحية ويصب في مصلحة المواطن من ناحية أخرى.

السيسي يحيل مقترحات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية

وكان قد أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّه تلقى ببالغ الاهتمام مخرجات الحوار الوطني التي صدرت عن مجلس الأمناء، والتي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية وتنفيذية في العديد من المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، مؤكّدًا إحالة المقترحات إلى الجهات المعنية لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياته الدستورية والقانونية، متابعًا «سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي الرئيس السيسي مخرجات الحوار الوطني جمال الكشكي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر

أحيا الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيدًا بدور الشعب العظيم في مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية.

وكتب بكري عبر منصة «إكس - تويتر سابقًا»: «أيام قليل وتحل الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، ثورة الشعب العظيم في مواجهة من سعوا لاختطاف الدولة المصرية وطمس هويتها، ولولا موقف الجيش الوطني الذي انحاز لإرادة الشعب المصري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لضاعت مصر، كما ضاعت غيرها من الدول، لكن الله سخر لها هؤلاء الأبطال الذين حملوا أرواحهم على أكفهم، واتخذوا القرار الأخطر وأزالوا الغمة واستعادوا الوطن».

وأضاف بكري: «11 عامًا ومصر تواجه حروب الإرهاب والحصار والتآمر، تسعى إلى بناء الدولة ومؤسساتها، نعم هناك أزمات ومشاكل وأخطاء، لكن هناك بلد يواجه، وهناك دولة، ومؤسسات موحدة، رغم المؤمرات والتحديات التي نواجهها على كافة الاتجاهات، لكننا على ثقة بأن مصر ستعبر أزماتها وتنتصر مجددا لإرادتها وتقهر العقبات التي تواجه تنميتها، يحاصروننا لأنهم يراهنون على سقوطنا، يشيعون اليأس والإحباط في نفوسنا، ظنا منهم أنهم قادرون مجددا على خداعنا».

وأوضح عضو مجلس النواب: «في الذكرى الحادية عشره نتمنى مراجعة أولوياتنا بما يحقق أهداف الثورة، وضمان حياة كريمة للمصريين بكافة فئاتهم وإنهاء معاناة الكثيرين من غلاء الأسعار، وتنفيذ أجندة الإصلاح التي تضمنتها توصيات الحوار الوطني، مصر قادرة على النهوض ومواجهة كل التحديات بوحدتها وتماسكها وقدرتها».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • فضيحة كبرى تجر المساعد السابق للرئيس الفرنسي ماكرون إلى السجن
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • خالد عبد العزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • السفيرة نبيلة مكرم رئيسًا للأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد اجتماعه الأول بكامل تشكيله
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي