دشن ناشطون بحرينيون، أمس الثلاثاء، حملة تضامنية مع معتقلين يخوضون إضرابا عن الطعام داخل السجون البحرينية منذ السابع من أغسطس/آب الجاري، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

وغرّد ناشطون عبر وسمي "#لنا_حق" و"#أطلقوا_سجناء_البحرين" على مواقع التواصل، لمساندة المعتقلين المضربين عن الطعام داخل مركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة جو، بينما نشر مغردون انضمام معتقلي العزل المعروفين باسم "14+2" للإضراب أمس، للتضامن مع زملائهم المضربين عن الطعام منذ عدة أيام.

معتقل الرأي علي أحمد: مضرب عن الطعام احتجاجًا على هدر حقوقنا#لنا_حق #أطلقوا_سجناء_البحرين #الوفاق #البحرين #Bahrain pic.twitter.com/SmNcdKmhJU

— Alwefaq Society (@ALWEFAQ) August 14, 2023

وعبّر ناشطون بحرينيون عن دعمهم للمعتقلين في إضرابهم عن الطعام، وغرّد النائب السابق بمجلس النواب علي العشيري عبر حسابه على موقع إكس "الإضراب عن الطعام في سجون البحرين يتكرر وذلك لتكرار الانتهاكات لحقوقهم من قبل المسؤولين عن تنفيذ النظام في السجن ومنها الحرمان من العلاج وحرية ممارسة العقيدة والتضييق في الزيارات ووصول الكتب بصعوبة".

وكتب الناشط البحريني إبراهيم شريف السيد "مطالب السجناء بسيطة ومتسقة مع ادعاء السلطات أن سجونها مؤسسات إصلاحية لا تهدف للانتقام أو التضييق على السجناء، هي مطالب بسيطة ومحقة وإنسانية، هي صرخة مظلوم تستحق منا التفاعل والتضامن تغريدا وكتابة وضغطا على المسؤولين وأصحاب القرار".

معتقل الرأي السيد علوي السيد عبدالعزيز: مضربون للمطالبة بحقوقنا وأهمها العلاج#لنا_حق #أطلقوا_سجناء_البحرين #الوفاق #البحرين #Bahrain pic.twitter.com/buUuATVxd5

— Alwefaq Society (@ALWEFAQ) August 11, 2023

وكتبت الناشطة في مجال حقوق الإنسان صفاء الخواجة عبر حسابها على إكس "أعلن اليوم انضمامي إلى دعوة الإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد كتعبير سلمي تضامني مع مطالب السجناء المحقة بشهادة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان".

وعما يتعرض له المعتقلون، كتب حسن الشارقي المعتقل السابق عبر موقع إكس "لي تجربة مع هذا الحاجز، تنظر إلى أطفالك وأهلك، وعيون أمك وأبيك الدامعتين، تلمس الحاجز وهم يلمسونه من الوجهة المقابلة لعلّه يطفئ شيئا من الشوق والحنين الذي لا يزدادُ إلاّ توقّداً واشتعالاً، وحتى حُرّاس السجن يتأثّرون لما يشاهدون ويتعذرون بالأوامر".

معتقل الرأي عيسى حسن: مضرب عن الطعام وإدارة السجن تتحمل المسؤولية الكاملة جراء ما قد يصيبنا#لنا_حق #أطلقوا_سجناء_البحرين #الوفاق #البحرين #Bahrain pic.twitter.com/Sf5cbfFVs1

— Alwefaq Society (@ALWEFAQ) August 14, 2023

وفي وقت سابق، نقلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن عدد من المعتقلين مطالبهم بتحسين الأوضاع المعيشية في مركز الإصلاح، كزيادة الوقت المحدد للتشمس والوقت المخصص للزيارة، وإزالة الحاجز الزجاجي خلال زيارات ذويهم، والنظر في حقهم بالخلوة الشرعية.

كما تضمنت المطالب -وفقا للمؤسسة الوطنية التي زار ممثلوها مركز الإصلاح واستمعوا لمطالب المعتقلين- النظر في تفعيل حق ذوي الأحكام الطويلة بالخروج للمشاركة في مراسم العزاء حال وفاة أحد ذويهم، وحقهم في إقامة صلاة الجماعة.

اليوم الثلاثاء يبدأ سجناء العزل الإضراب عن الطعام تحت شعار #لنا_حق، بعد ان وصلهم امس الأثنين نبأ إضراب السجناء .. باختصار انهم معزولين عن عالم السجناء مما أخرَّ إلتحاقهم بعملية #لنا_حق. #اطلقوا_سجناء_البحرين pic.twitter.com/jspaaZor70

— يوسف العم (@AL3MM30) August 15, 2023

ومن جانبها نشرت جمعية الوفاق البحرينية مقاطع مسجلة قالت إنها لمعتقلين مضربين عن الطعام، تحدثوا فيها عن إضرابهم وحقوقهم، من بينهم علوي السيد عبد العزيز الذي قال في مقطع صوتي منسوب له إنه سيخوض الإضراب عن الطعام، حتى تحقيق مطالبهم وأهمها الملف الصحي والعزل الأمني، داعيا الشعب البحريني للوقوف معهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الإضراب عن الطعام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله

اعتقلت السلطات البحرينية رجال دين شيعة، بسبب نعيهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والذي اغتيل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت نهائية تموز/ يوليو الماضي.

وقال الصحفي المعارض يوسف الجمري، إن السلطات البحرينية اعتقلت رئيس المجلس الإسلامي العلمائي مجيد المشعل، و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس الشيخ فاضل الزاكي بتهمة "تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله".

وخلال الأيام الماضية شنت السلطات البحرينية عشرات الاعتقال لناشطين من الطائفة الشيعية، دون إبداء الأسباب.


وتعتقل البحرين الآلاف من الناشطين الشيعة منذ حراك عام 2011، ولا تزال السجون مكتظة بالمعتقلين برغم إصدار ملك البلاد حمد بن عيسى عفو عام عدة مرات، شمل مئات المعتقلين.

واستشهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

عاجل
السلطات البحرينية تعتقل رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل و رئيس اللجنة الشرعية في المجلس سماحة الشيخ فاضل الزاكي بتهمة تمجيد سيد المقاومة السيد نصر الله. pic.twitter.com/O7w69t4WzY

— يوسف الجمري ???????? (@YusufAlJamri) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • وفاة 6 سجناء بسبب سوء التغذية في سجن بجنوب مدغشقر
  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • شرطة دبي: هذه عقوبة الترويج لمسابقة أو عملة إلكترونية دون ترخيص
  • أميركا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع إلكترونية مرتبطة بقراصنة روس
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • مقاتلو حزب الله يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان
  • بسبب عدم التزام وهبي..المفوضون القضائيون يخوضون إضرابا وطنيا لثلاثة أيام
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • نداء ثلاثي وطني يدعو الشركاء في الوطن إلى سلوك درب الوفاق والتلاقي