العُمانية: ينطلق "منتدى التنظيم المستقل للمياه"، الذي تنظمه هيئة تنظيم الخدمات العامة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبمشاركة مجموعة من المختصين والخبراء في المجالات المختلفة المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي من داخل سلطنة عمان، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيبحث المنتدى الذي يهدف إلى تعزيز الفهم المشترك وتحسين السياسات والإجراءات المتعلقة بقطاع المياه، على مدار يومين 13 ورقة عمل موزعة على 4 محاور أساسية، تناقش تجارب دول مجلس التعاون في مجال تنظيم قطاع المياه، وإدارة جودة المياه، ورفع الكفاءة والأداء لقطاع المياه، والإدارة المائية المستدامة، كما سيتم التركيز على قضايا مهمة منها الأساليب والتقنيات المبتكرة لخفض نسبة الفاقد، وتحسين جودة المياه بهدف توفير مياه نقية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"