كثفت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، خدمات التثقيف الصحي والتوعية للوصول لأكبر عدد من المواطنين، في إطار الحملة القومية 100 يوم صحة، التي تقدم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة لجموع المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، في بيان، أنه جرى تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لأكثر من 66 ألف مواطن منذ انطلاق حملة «100 يوم صحة» في 25 يونيو، في إطار رعاية المواطنين بمحافظة سوهاج.

مساعدة المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم

وأكد وكيل صحة سوهاج، استمرار أعمال التثقيف بصورة منتظمة، لمساعدة المواطنين والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، وشرح أعمال تلك المبادرات والخدمات والفحوصات التي تقدمها للجمهور، وكل ما يتعلق بكل مبادرة والفئة المستهدفة.

الاهتمام بصحة المواطنين 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تولي اهتماماً كبيراً بتوعية المواطنين صحياً، لما له من مردود إيجابي ملموس على السلوكيات الصحية لديهم، بتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية الصحية المنطلقة تحت مظلة «100 مليون صحة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج محافظة سوهاج سوهاج

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية، المنفذ خلال الفترة من 4 حتى 15 سبتمبر 2024م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 5 عمليات جراحية للقلب المفتوح، و45 عملية للقسطرة القلبية، تكللت جميعها بالنجاح التام -ولله الحمد-.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج حول العالم.

وفي السياق، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب المفتوح والقسطرة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر 2024م.

اقرأ أيضاًالمملكةطقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 44 عملية جراحية للقلب المفتوح، و48 عملية قسطرة تشخيصية، و53 عملية قسطرة علاجية، تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

ويأتي ذلك ضمن البرامج والمشاريع التطوعية التي تقدمها المملكة ممثلة بذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة) في مختلف دول العالم دون تمييز، بهدف تقديم العلاج للمرضى والمصابين من ذوي الدخل المحدود.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح