شهد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، الندوة التعريفية عن الثقافة المالية والتى نظمها اتحاد طلاب تحيا مصر بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بنقابة الأطباء  بالتعاون مع أيجي بنك و OBM Education بمناسبة الاحتفال  باليوم العالمي للشباب.

 وتتضمن اللقاء العديد من المحاور الهامة في الثقافة المالية على كيفية إدارة رؤوس الأموال، وكيفية إدارة المشاريع، والبدء فيها والمهارات التسويقية اللازمة، والتحول الرقمي وعلاقته بالثقافة المالية، وكيفية تسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع في التنمية وليس لاستبدال البشر.

وأكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، أن إتحاد طلاب تحيا مصر من الكيانات الشبابية التى لها حضور ونشاط ملحوظ  فى قطاع العمل الشبابى، وأن الندوة تاتى فى إطار تنمية الوعي الثقافى وما يختص بالشمول المالي والتحول الرقمي، كونه توجه تسعى له الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيرا بتنمية الوعي ودعم الشباب المصرى، وتأهيله لسوق العمل من خلال تفعيل آليات الرقمنة بشكل عملي من خلال تدريبات وعقد دورات وورش عمل بمختلف مجالات التكنولوجيا، واستخدام الذكاء الإصطناعى لمواكب متغيرات العصر التكنولوجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي للشباب الثقافة المالية رؤوس الأموال الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، توقيع اتفاق بين بنك الاستثمار الأوروبي، وصندوق SPE Capital، بقيمة 350 مليون يورو، يستهدف من خلاله بنك الاستثمار الأوروبي تعزيز استثمارات الصندوق في أسهم الشركات ذات النمو المرتفع خصوصًا في قطاعات الرعاية الصحية، والأدوية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والسلع الاستهلاكية، في مصر وتونس والمغرب.

التمويل الجديد سيقدم 10 الآلاف فرصة عمل

من المتوقع أن يسهم التمويل في خلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، بما يعزز التنمية الاقتصادية في مصر ومنطقة شمال أفريقيا. ووقعت وزيرة التعاون الدولي، مع أوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسع، برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر المتوسط INTERREG NEXT MED المرحلة الجديدة 2021-2027، بقيمة 263 مليون يورو، الذي يستهدف تحقيق 3 أهداف عامة لدول حوض المتوسط من خلال تنفيذ مشروعات تتميز بالابتكار، والتحول الأخضر، وتلبي الاحتياجات الاجتماعية، وبما يعزز التنافسية، ويقلل الانبعاثات، ويدعم الحوكمة، والشمولية. وتقدر التكلفة الإجمالية للبرنامج بـ292 مليون يورو.

ومن المقرر أن يتم خلال البرنامج تقديم منح يسهم فيها الاتحاد الأوروبي بنسبة 89%، وتستفيد منه 15 دولة من بينها مصر. ويستهدف البرنامج تنفيذ مشروعات في قطاعات السياحة المستدامة والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.

مقالات مشابهة

  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • باكيتا وبوميل ينشطان ندوة صحفية
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • خبراء يحذرون في ندوة بالاتحاد العربي للملكية الفكرية : التكنولوجيا هي القوى النووية القادمة
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة