البورصة.. تواصل البورصة المصرية جهودها لتحفيز الاستثمار المؤسسي وتشجيع الاستثمار الأجنبي بكافة فئاته، وحرصا منها على تمكين المستثمر الأجنبي من الحصول على المعلومة في ذات توقيت نشرها باللغة العربية بما يضمن له معاملة عادلة وفقا لأعراف أسواق المال الدولية، فقد تواصلت البورصة المصرية مع كافة الشركات المقيدة التي تبلغ إيراداتها السنوية اثنين مليار جنيه أو أكثر وذلك لضمان التزام تلك الشركات بالإفصاح المتزامن باللغتين العربية والإنجليزية تنفيذا للمادة 27 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادر بتعديلها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 149 لسنة 2022.

وفي هذا الإطار فقد بلغت متوسط نسبة الشركات التي قامت بالإفصاح المتزامن عن القوائم المالية باللغتين العربية والإنجليزية وكذلك الإفصاحات الأخرى نحو 85% من الشركات المستهدفة.

العمل على إعداد القوائم المالية باللغتين العربية والإنجليزية

وأكدت البورصةأهمية قيام الشركات بالتنسيق مع مراقبي الحسابات بضرورة العمل على إعداد القوائم المالية باللغتين العربية والإنجليزية وإرسالها للبورصة بشكل متزامن وفقا للقواعد المرعية، كما تشير البورصة إلى أن إغفال الشركات للإفصاح باللغة الإنجليزية قد يعرضها للخروج من دائرة اهتمام ومتابعة المؤسسات الاستثمارية الدولية، لذلك تساعد البورصةحاليا كافة الشركات التي لم تلتزم بالمادة 27 من قواعد القيد على القيام بالإفصاحات المتزامنة تحقيقا للمزيد من الشفافية ورفعا لجودة الإفصاح من الشركات المقيدة بما يعمل على تنمية واستقرار سوق رأس المال.

اقرأ أيضاًالبورصة تحقق 4 مليارات جنيه بمستهل تعاملات اليوم

البورصة توضح كيفية تعظيم العوائد الاستثمارية لبعض المنشآت الرياضية

ارتفاع مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة القوائم المالية باللغتین العربیة

إقرأ أيضاً:

"المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)

قالت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية، تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المصدرين لمساندتهم في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

"المالية" تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين» لمساندتهم فى مواجهة التحديات الخارجية والداخلية عاجل| تصريحات هامة من وزير المالية بخصوص المنازعات الضريبية مبادرات عدة 

وأضافت "نيفين منصور" في اتصال هاتفي على "الفضائية الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "المبادرة بدأت منذ 2019 وكانت عدة مبادرات لدعم الشركات المتعثرة وقدرنا نسدد 62 مليار جنيه لأكثر من 2700 شركة".

وتابعت "وهذا كان له أثر إيجابي أن الشركات تقدر تحتفط بالعمالة وتلبي الطلبات الكثيرة والطاقة الإنتاجية خاصة أنه عدا علينا فترات وتحديات فترة كورونا وهذا ساهم في استمرار العملية الإنتاجية بصورة كبيرة".

مساندة نقدية 

واستطردت "أي مصدر عمل عمليات تصديرية كان يقدر يقدم ويستفيد من المبادرة من 10 مارس حتى 10 مايو وصرفنا دفعة أولى في  يونيو واليوم ثاني دفعة وفيه دفعات أخرى في يوليو وأغسطس".

وأردفت "نحرص أن يكون أكثر من ميعاد صرف لصرف أكبر عد من الشركات التي تقدمت للمبادرة، وفكرة أن يكون هناك مساندة نقدية ودخل للشركات والمصانع في ظل الظروف الاقتصادية هذا شيء جيد يقدر من خلاله المصنع أو الشركة يزود الإنتاجية حتى يقدر يصدر أكثر وهذا يصب في صالح عجلة الاقتصاد".

مقالات مشابهة

  • تعديل وحدة المزايدة لتحديد سعر الإقفال للأوراق المالية
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • شعبة النقل: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة الاستثمارية الأمثل منها
  • "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)
  • روسيا.. العثور على مخطوطة باللغتين العربية واليونانية تعود إلى القرن الـ15
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية