مملكة بريس:
2024-07-08@22:08:48 GMT

ألمانيا.. شرطي يتورط في سرقة 57 ألف يورو من سائق

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أفادت النيابة العامة والشرطة الألمانية، بأن ضابط شرطة يعمل في برلين، يشتبه في قيامه بسرقة عشرات الآلاف من اليوروهات من سائق، أثناء قيامه بعملية زائفة للتحقق من الهوية، و ضع رهن الاعتقال بتهمة السرقة مع إيقافه عن الخدمة.

وأوضحت الشرطة أن الضابط الذي يبلغ من العمر 48 عاما، تصرف بمساعدة شريكه. فقد قام الثنائي باعتقال سائق كان على متن سيارته في 19 يوليوز قبل منتصف الليل بقليل بالقرب من ميسيدام، في ضواحي العاصمة الألمانية.

وكان الضابط الذي لم يكن آنذاك في الخدمة، قد استعمل سيارة تنتمي للشرطة. وبحسب التحقيق، فقد كان يرتدي زي الخدمة وكان يحمل سلاحه الوظيفي. لذلك، ظن السائق البالغ من العمر 62 عاما أن الأمر كان يتعلق بمراقبة روتينية للشرطة.

وأثناء عملية المراقبة، قام الضابط وشريكه بتقييد يدي السائق أثناء التفتيش واقتاداه إلى سيارة الشرطة. ثم قاما بعد ذلك بسرقة أزيد من 57 ألف يورو نقدا وهاتفين خلويين من كانت بحوزته.

وبعد ذلك، تلقى الضحية محضرا يشير إلى حجز العديد من ممتلكاته. لكن لم تتم الإشارة إلى الأموال المسروقة ضمن هذه الوثيقة.

ومن شأن التحقيق تحديد سبب تجول الضحية مع الكثير من المال داخل سيارته.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟

سرايا - أثارت احتفالية مدافع المنتخب التركي، ميريح ديميرال، بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى منتخب النمسا وضمان تأهل فريقه إلى ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024″، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية والسياسية على المستويين الرسمي والشعبي.

وقام ديميرال بالتلويح بإشارة "بوزكورت" التي تتضمن رفع الإصبع الصغير والسبابة، وهي شعار حركة "الذئاب الرمادية" التي يمثلها سياسيا "حزب الحركة القومية"، والمحظورة في كثير من الدول الأوروبية ومن بينها النمسا وفرنسا.

هجوم واسع ضد ديميرال
بدأ الجدال بعد نشر وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تغريدة، عبرت فيها عن استيائها من قيام ديميرال برفع إشارة "بوزكورت"، وقالت: "لا مكان لرموز اليمين المتطرف التركي في ملاعبنا. وإن استخدام بطولة أمم أوروبا كمنصة للعنصرية غير مقبول. كما نتوقع من اليويفا التحقيق في هذا الحادث وتقييم العقوبات المحتملة".

كما شاركت فيزر رابط تحليل مكتب حماية الدستور حول حركة الذئاب الرمادية في ألمانيا، موضحة: "أجهزتنا الأمنية تتابع عن كثب المتطرفين اليمينيين الأتراك في ألمانيا".

وهو ما يعني خضوع حركة الذئاب الرمادية لمراقبة مكتب حماية الدستور في ألمانيا، لكن الحركة وإشارة الذئب الرمادي غير محظورين فيها.

من جانبه، فتح الاتحاد الأوروبي للكرة "ويفا" تحقيقا بحق المدافع التركي بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال المباراة بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية للاتحاد. وقال في بيان إنه تم تعيين "محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط".

وفي السياق، دعت الجمعية الألمانية الإسرائيلية، التي وصفت "الذئاب الرمادية" بأنها تشكل تهديدا لليهود، وكذلك الأرمن واليونانيين والأكراد، السلطات الألمانية إلى حظر هذه الجماعة اليمينية. وقال رئيسها فولكر بيك في بيان: "الأفكار الأيديولوجية لهؤلاء القوميين الفاشيين تعرض السلامة العامة للخطر".


مقالات مشابهة

  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا .. ما القصة؟
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا
  • مصرع سيدتين صدمتهما سيارة فى النزهة
  • سائق مسلح يطلق النار على شرطي مرور ويصيب مدنيا وسط بغداد
  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • مصرع سيدتين صدمتهما سيارة فى الهرم
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • التحقيق حول سرقة سيارة نقل تابعة للإعلامي توفيق عكاشة
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • سائق يتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر وآخر يسرق هاتفًا بالنزهة