كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، الطفلة حبيبة محمد قطب إبراهيم ‏(15 عامًا)، ‏الفائزة بجائزة "إيفاك اليابانية العالمية".‎


وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن الكيلاني هنأت الطالبة حبيبة لحصولها على هذه الجائزة العالمية، ‏وحثتها على ‏الاستمرار في الإبداع والتميز، مؤكدة أن الوزارة تقدم كافة أوجه ‏الدعم والرعاية ‏للموهوبين والمبدعين، لخلق جيل جديد يحمل راية الإبداع ‏والتنوير في ‏مصر‎.


وأضافت أن رعاية الموهوبين والمبدعين هو أحد محاور عمل ‏الوزارة، وفق ‏رؤية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030‏‎" ‎، وتحرص ‏الوزارة على تنمية مواهب وقدرات أبنائنا سواءً من الملتحقين بالمركز القومي ‏لثقافة الطفل، أو مركز تنمية المواهب بالأوبرا، أو من خلال الورش الفنية التي ‏تنظمها قطاعات الوزارة المختلفة.‎ ‎


يُذكر أن الطفلة حبيبة محمد قطب ‏هي إحدى متدربات المركز القومي لثقافة الطفل، ‏واكتُشفت موهبتها في الرسم منذ ثلاث ‏سنوات، وتطورت إبداعاتها بسرعة ‏كبيرة، كما شاركت وفازت بالعديد من المسابقات، كان ‏آخرها مسابقة "مهرجان ‏اليابان الدولي للفنون"، حيث تم دعوتها للسفر لليابان، كما فازت ‏بالمركز ‏الثالث على مستوى إفريقيا في مسابقة "حلمي"، التي أقامتها السفارة الصينية ‏على ‏مستوى دول التعاون الإفريقي للشباب الأفارقة، وفازت بمسابقة "سفير ‏الثقافة الصغير"، ‏وحصلت على لقب "سفير الثقافة الصغير" بدولة الصين، ‏وذلك بعد منافسة قوية، حيث تم ‏دعوتها للسفر للصين، كما شاركت بالعديد من ‏المسابقات داخل جمهورية مصر العربية.‏
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تنطلق غدًا.. 10 أفلام مجانية بقصر السينما ضمن برنامج شهر يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم قصر السينما بجاردن سيتي 10 أفلام سينمائية متنوعة خلال شهر يوليو الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

وتتنوع الأفلام ما بين أفلام السينما الأوروبية، العالمية، الكلاسيكية، العربية، ونادي سينما التحريك، والتي تعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من الناقد د. نادر رفاعي، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج غدا الأربعاء مع نادي السينما الأوروبية بعرض فيلم "OSS 117: Lost in Rio 2"، ويشهد يوم الاثنين 15 يوليو عرض فيلم" 12 Angry Men - 1957" ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي الأجنبي.

ويعرض في اليوم التالي فيلم "Angry men 12 - 1997" ضمن نادي السينما العالمية، أما يوم الأربعاء يقدم فيلم "Les visiteurs" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ويعرض نادي الرواية والفيلم يوم 22 يوليو الفيلم العربي "السقا مات"، ويشهد نادي السينما العالمية يوم 23 يوليو فيلم "News of the world"، ويعقبه في اليوم التالي فيلم "ll Postino" بنادي السينما الأوروبية.

ويقدم ضمن نادي سينما التحريك يوم 29 يوليو فيلم "Guillermo del Toro's Pinocchio"، ويعرض نادي السينما العالمية فيلم "Darkest Hour" في اليوم التالي.

وتختتم العروض مع نهاية الشهر بعرض فيلم "Blow Up" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية لأهميتها في التثقيف والتوعية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • قصر السينما يقدم 10 أفلام مجانية ضمن برنامج شهر يوليو
  • تنطلق غدًا.. 10 أفلام مجانية بقصر السينما ضمن برنامج شهر يوليو
  • فلسطين وتحرير الثقافة والمثقف
  • الفائز بجائزة غسان كنفاني للرواية: كل التحية للشعب الفلسطيني الصامد أمام الاحتلال
  • روائي كويتي يفوز بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية (صور)
  • الكويتي عبد الله الحسيني يفوز بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية