سكاي نيوز عربية:
2024-10-03@18:09:26 GMT

برغر كينغ تتخلى عن الطماطم في هذا البلد

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

في خطوة سبقتها إليها شركة ماكدونالدز، أعلنت سلسلة مطاعم برغر كينغ عدم إضافة شرائح الطماطم إلى الشطائر في الكثير من فروعها في الهند، وذلك بعد ارتفاع الأسعار إلى أربعة أمثالها، في أحدث مؤشر على زيادة تضخم أسعار الغذاء التي أضرت بالمستهلكين بشدة في أنحاء البلاد.

وعُلقت لافتات في فرعين لبرغر كينغ في الهند مكتوب عليها، "حتى الطماطم تحتاج إلى عطلة.

.. لا نستطيع إضافة (شرائح) الطماطم إلى طعامنا".

كما أشارت سلسلة المطاعم الشهيرة إلى أمور مرتبطة بالجودة في تفسيرها لهذا العجز.

وتنضم سلسلة برغر كينغ، إحدى أكبر سلاسل الطعام في الهند، وتضم نحو 400 منفذ بيع، إلى العديد من فروع ماكدونالدز وصب واي، التي تخلت عن إضافة شرائح الطماطم إلى الوجبات في قوائم طعامها، إذ بلغ تضخم أسعار الغذاء في الهند الأسبوع الجاري أعلى مستوى له منذ يناير 2022.

كما ألغت السلسلة الأميركية أيضا، إضافة شرائج الجبن المجانية التي ظلت تقدمها لسنوات.

في ذات الوقت، حاولت سلسلة دومينوز للبيتزا، المنافسة لبرغر كينغ، خفض الأسعار لتتناسب مع المستهلكين المتعثرين إذ بلغ سعر البيتزا 0.60 دولارا، وهو أرخص سعر للبيتزا في العالم.

وجاءت أزمة الطماطم بالتزامن مع ارتفاع الأسعار بواقع 450 بالمئة، مسجلة أعلى ارتفاع لها فيما تشهد البلاد هطول أمطار موسمية ألحقت أضرارا بالمحاصيل وعرقلت سلاسل الإمداد، وإن كانت خفت حدتها قليلا منذ ذلك الحين.

وللتعامل مع أزمة الإمداد، بدأت الهند في استيراد الطماطم من نيبال، ونشرت شاحنات لتوزيع السلع الأساسية بأسعار أرخص في أنحاء البلاد، وتظهر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، الصفوف الممتدة من الأشخاص الذين تجمعوا للشراء من الشاحنات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطماطم برغر كينغ الهند ماكدونالدز أزمة الطماطم نيبال الهند أسعار الطماطم برغر كينغ ماكدونالدز الطماطم برغر كينغ الهند ماكدونالدز أزمة الطماطم نيبال أخبار الهند فی الهند

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى أسامة أبو المجد. نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، ورئيس رابطة تجار السيارات في مصر، ما تردد بشأن انخفاض أسعار السيارات بالسوق المحلي وعودتها إلى السعر القديم.

وقال أبو المجد لـ"البوابة نيوز"، إن سوق السيارات شهد ارتفاعًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدم وفرة المعروض بالسوق، لآن السيارات سلعة مثل أي سلعة يحكمها العرض والطلب.

وأضاف نائب رئيس شعبة السيارات، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة مرتقبة في أسعار السيارات بسبب وقف الاستيراد التجاري والشخصي وكذا ذوي الهمم فكل هذه العوامل ستؤدي إلى نقص المعروض من السيارات وبالتالي زيادة الأسعار.

مقالات مشابهة

  • هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير
  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024