الأسبوع:
2024-09-19@04:25:15 GMT

إقبال كبير على مبادرة «أنت الحياة» بالعياط

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

إقبال كبير على مبادرة «أنت الحياة» بالعياط

شهدت قرية برنشت بمركز العياط انطلاق فعاليات القافلة الثقافية في إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للارتقاء بالوعي الثقافي والوصول بالخدمات الثقافية والفنية للقرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وضمن مبادرة "أنت الحياة"، وتستمر حتى 20 أغسطس الحالي.

بدأت فعاليات القافلة، بمحاضرة ثقافية بعنوان «دور المرأة في تنمية الاسرة المصرية» تحدث خلالها الدكتور ربيع شكري رئيس نادي أدب الجيزة، متناولا الدور المحوري الذي تلعبه المرأة المصرية لبناء المجتمعات وتنشئة أعظم الأجيال، مؤكدا على أهمية التنشئة السليمة داخل الأسرة، وأن الأسرة هي وحدة بناء المجتمع وأساسه المتين، فإذا صلح الأساس صلح معه البنيان، وأشار "شكري" إلى نماذج مضيئة من نساء كان لهن عظيم الأثر في حياة أبناءهن، وأشاد بدور المرأة الريفية في تنمية مجتمعها، فضلا عن دورها الاقتصادي في قيام المشروعات الريفية التي تخدم البيئة.

تحدث صلاح صادق خلال ورشة الحكي عن التراث الشعبي، والذي أعطى المرأة دورا بارزا في جميع نواحي الحياة، فاذا نظرنا إلى جانب الحرف سنجد أنه يعطيها جانبا كبيرا من اهتمامه، فهي الفعالة بقوة في هذا الميدان، وفي مجال الموسيقى بيّن الموروث الشعبي أن لها الدور الأكبر في تأسيس الفرق الشعبية التي لاتزال قائمة حتى اليوم، هذا إلى جانب دورها كراوية للقصص الشعبية، وكذلك دورها في مجال الحفاظ على العادات والتقاليد وكل ما يتعلق بالتراث الشعبي والحرف والصناعات، واختتمت القافلة برسم البهجة على وجوه أطفال قرية برنشت بألوان الفنان عبد الفتاح أحمد بمشاركة محمد نور.

اقرأ أيضاًوزير الري: مبادرة «حياه كريمة» تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة

محافظ القليوبية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات حياه كريمة بمدينة شبين القناطر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التراث الشعبي الجيزة الدور الاقتصادي العياط الفلكلور الشعبي الموروث الشعبي حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القافلة الطبية "بداية" نجحت في الكشف وتوفير العلاج لعدد ٤١٦ مواطن في اليوم الأول بحي الكرامة .ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية.

يأتي ذلك بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ومتابعة اللواء خالد مجاور محافظ محافظة شمال سيناء واشراف اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء بتقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية بالأماكن الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن توجيهات الدكتور أحمد سمير بدر بتوفير كافة الإمكانات والدعم اللازم للقافلة، مؤكدًا استمرار القوافل العلاجية لخدمة أهالي شمال سيناء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية

وقال الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، أن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة نفذت القافلة الطبية والعلاجية في حي الكرامة اليوم . وشملت القافلة ٥ عيادات متنقلة بتخصصات الجراحة العامة، أمراض الباطنة، طب الأطفال، النساء والولادة، والعظام. والجلدية

وأوضح محمد حليم مسئول العيادات بالقوافل الطبية انه تم الكشف الطبي على ٤١٦ حالة ، وتوفير الأدوية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية بالمجان .

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • إقبالٌ كبيرٌ على المجلسِ الحديثيِّ لقراءةِ كتاب (بداية السول في تفضيل الرسول)
  • إقبال كبير بالمحافظات من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف