رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش الأردني عن إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة نوع (TNT) قادمة من الأراضي السورية، مشدداً على أن قواته تتعامل بكل قوة وحزم مع كل تهديد على الواجهات الحدودية.

ونقلت قناة (المملكة)  عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، قوله "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيّرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".



وأضاف المصدر أن "الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع (TNT)، تم التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي".

وأكد على أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد قائد قوات حرس الحدود الإيرانية على تسهيل حركة زوار الأربعين، معربا عن تقديره وشكره للعراق على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

وتماشيا مع تعزيز الترتيبات الحدودية واستعدادا لمراسم ذكرى الأربعين وأيضا لتسهيل حركة الزوار الإيرانيين إلى العراق، التقى قائد قوات حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي قائد قوات حرس الحدود العراقي محمد عبد الوهاب سكر عند معبر خسروي الحدودي في مدينة قصرشيرين بمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

ولفت كودرزي إلى أنه وبإعتماد مشروع نظام كولباران (نقل البضائع) من قبل إيران على المعابر الحدودية سيساهم ذلك في تقليل الصعوبات الموجودة بهذا الخصوص.

وفي هذا اللقاء، رحب كودرزي بقائد قوات حرس الحدود العراقي والوفد المرافق له، وأعرب عن تقديره وشكره لنظيره العراقي على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

واستطرد مؤكدا أنه من المهم تدريب الدوريات الحدودية المشتركة لمكافحة تهريب البضائع، لافتا إلى أهمية تحسين التدابير والاجراءات في هذا الصدد.

وتابع قائد قوات حرس الحدود الإيرانية أنه من المهم أن تكون هناك ارادة جادة في مكافحة التهريب عبر الحدود والتعامل الحازم مع المهربيين وخاصة مهربي الأسلحة والذخيرة والمشروبات الكحولية، مشددا على التعاون والتفاعل الثنائي المشترك في تبادل المعلومات بين حرس حدود البلدين لمنع وقوع أعمال إرهابية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية