صحيفة عاجل:
2024-10-04@23:35:46 GMT

القيادة تعزي رئيس كوريا في وفاة والده

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

القيادة تعزي رئيس كوريا في وفاة والده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس يون سيوك يول، رئيس جمهورية كوريا، في وفاة والده.

وقال الملك المفدى: "تلقينا نبأ وفاة والدكم، ونعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، للرئيس يون سيوك يول.

وقال سمو ولي العهد: "تلقيت نبأ وفاة والدكم، وأعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، متمنياً لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئيس كوريا

إقرأ أيضاً:

فئران تلتهم رضيعاً حياً.. والمحكمة تعاقب والده

تم العثور على طفل أمريكي في عمر 6 شهور، في سريره مغطى بالدماء، بأكثر من 50 عضة فأر في جسده ووجهه وأطرافه - مع قضم أصابعه الصغيرة حتى العظم - عندما استجابت شرطة إيفانسفيل لما وصف باتصال من "بيت الرعب" في 13 سبتمبر (أيلول) 2023.

ووفقًا لمكتب المدعي العام لمقاطعة فاندربيرج، قال المدعون إن الطفل كاد أن يموت بسبب فقدان الدم، وهو الآن مشوه بشكل دائم، وفق "نيويورك تايمز".

وحُكم على الأب ديفيد شونابوم، 32 عامًا، يوم الأربعاءـ بالسجن لمدة 16 عامًا، في أقصى عقوبة في نطاق ما فعل، بعد أن أدانته هيئة محلفين الشهر الماضي بثلاث جرائم جنائية تتعلق بإهمال أطفاله وتعريضهم للخطر، حسبما ذكرت قناة فوكس 59.

قالت المدعية العامة ديانا مويرز في بيان صحفي: "هذه القضية مروعة، وسنعيش مع صور هذا الطفل إلى الأبد، لقد عاش الصغير في منزل مرعب تمامًا مع أشقائه وكلب أليف".
وكان تفشي الفئران قيد التحقيق من قبل إدارة خدمات الطفل في إنديانا.
واعتقلت الشرطة شونابوم وزوجته أنجيل رينيه شونابوم، 29 عامًا، وشقيقتها ديلانيا ثورمان، بعد أن اتصل الأب برقم 911 للإبلاغ عن أن ابنه الرضيع مغطى بالدماء ومصاب بجروح خطيرة من قبل الفئران داخل مسكنهم.
وتم نقل الطفل المنكوب جواً إلى مستشفى في إنديانابوليس حيث تم علاجه ونقل دم له، بعد أن انخفضت درجة حرارة جسمه إلى 93.5 درجة، وفقًا لسجلات الشرطة، قالت السلطات إن الطفل عانى من أشد الإصابات، منها صدمة في يده اليمنى - حيث فقد كل إصبع وإبهام لحمًا، مما أدى إلى كشف العظام في جميع أطراف الأصابع الخمسة.
 وقال ممثلو الادعاء إن منزل الأسرة الواقع في ساوث لينوود أفينيو، حيث يعيش أيضًا أشقاء الصبي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات وأبناء عمومته الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، كان في حالة يرثى لها، ومليئًا بالفئران ومليئًا بالفوضى والقمامة والحشرات وبراز الفئران.

لكن هجمة الفئران على الطفل لم تكن المرة الأولى التي تستهدف فيها الحشرات الأطفال في المنزل، إذ ممثلو الادعاء إن ثلاثة أطفال في المنزل تعرضوا للعض من قبل الفئران أثناء نومهم، وأضافوا أن إدارة خدمات الطفل في إنديانا قدمت المساعدة للمنزل لمعالجة مخاوف السلامة قبل هجمة الفئران المروعة على الطفل.
وقال ممثلو الادعاء إن والد الطفل فشل في معالجة القضايا التي كانت ستوفر للأطفال بيئة آمنة للعيش فيها.
وقالت مويرز: "إنه لأمر صادم تمامًا للضمير أن يعيش أي شخص في هذه الظروف، ناهيك عن السماح لأطفاله وطفله وحيواناته بالعيش وسط القذارة المطلقة عندما لا يستطيعون مساعدة أنفسهم، من غير المتصور أيضًا كيف كان الفأر قادرًا على إلحاق مثل هذا الضرر بهذا الرضيع قبل أن يطلب والده المساعدة".

 

وأقرت والدة الطفل بالذنب الأسبوع الماضي بتهمة الإهمال الجنائي، وسيتم الحكم عليها في 24 أكتوبر (تشرين الأول)، حسبما ذكرت قناة فوكس 59، فيمل على ثورمان بالسجن لمدة عامين تحت المراقبة في أبريل (نيسان).

مقالات مشابهة

  • بإطلالة كاجوال.. آية سماحة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها (صور)
  • فئران تلتهم رضيعاً حياً.. والمحكمة تعاقب والده
  • القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية غينيا رئيس الدولة بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية غينيا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا