عرضت قناة إكسترا لايف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.. قضايا مهمة بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني».

وذكر التقرير أن الأسرة والشباب والتعليم والصحة هي قضايا المحور المجتمعي بالحوار الوطني، إذ يحظى المحور أحد المحاور الثلاث للحوار الوطني بين الأحزاب والسياسية بأهمية لارتباطه بالمجتمع المصري وبنائه والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تشكيل لجان الحوار المجتمعي

وحرص مجلس أمناء الحوار الوطني على أن يتضمن تشكيل لجان المحور المجتمعي تنوعا في خلفيات وانتماءات المقررين والمقررين المساعدين، حيث يتكون المحور المجتمعي بالحوار الوطني من 6 لجان التعليم والبحث العلمي، الصحة، القضية السكانية، قضايا المرأة والتماسك المجتمعي، الثقافة والهوية الوطنية، والشباب.

مناقشة قضايا مهمة في الحوار الوطني

ويشهد المحور المجتمعي إلى مناقشة عدد من القضايا المهمة مثل التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي والبحث العلمي، والإبداع والابتكار، بالإضافة إلى محور الأمية وتعليم الكبار، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، العنصر البشري في المنظومة الصحية، صناعة الدواء ومعوقات توطينها ومستقبل التعليم الطبي في مصر.

وتناقش جلسات الحوار الوطني تشخيصا مفصلا للحالة السكانية وقضية تنمية الأسرة وتنظيمها وتحسين الخصائص السكانية والخريطة السكانية والتوسع العمراني ضمن لجنة القضية السكانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الشباب الصحة التعليم المحور المجتمعی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي له دلالات كثيرة، وهو استكمالا لترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. 

المؤتمر المصري - الأوروبي

وأشار صبري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة.

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها

وأضاف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن ما بذلته مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا