نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ،  برامج تدريبية مجانية للشباب من الجنسين على مهن التفصيل والحياكة والسباكة الصحية بوحدة التدريب المتنقلة بقرى الكفاح بمركز الفرافرة ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى القرى الأكثر احتياجاً ، وكذلك على مهنة إصلاح وصيانة طلمبات ومواتيرالغاطس بورش الإدارة المركزية للميكانيكا والكهرباء وذلك في إطار التنسيق بين المديرية وإدارة المياة الجوفية بالوادى الجديد ، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين علي المهن التى يحتاجها سوق العمل طبقا لحالة كل محافظة ، والتعاون مع الجهات المتخصصة من أجل توفيرعمالة فنية مدربة قادرة على المنافسة من خلال تنمية قدراتهم واكسابهم المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل .

واوضح أحمد حسين طليب مدير المديرية ، انه في إطار اهتمام القيادة السياسية بتدريب الشباب  من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً والاهتمام بتدريب الشباب بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة تماشياً مع رؤية مصر 2030 وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ، تسعى المديرية لتوفير برامج تدريبية على مهن مستحدثة للشباب داخل قرى المحافظة ومنها تنفيذ برنامج تدريبي لـ 16 شابا بمركز التدريب المهني بالخارجة  علي مهنة إصلاح وصيانة طلمبات ومواتيرالغاطس ، احدى المهن المطلوبة داخل المحافظة التى تعتمد وبشكل رئيسي على المياه الجوفية ، وذلك لإصقال مهاراتهم فى تلك المهنة وتسهيل إلتحاقهم بإحدى فرص العمل داخل منشآت القطاع الخاص والإستثمارى .

واضاف "طلبب" ان  المديرية، استكملت  الدورات التدريبية للشباب والفتيات بوحدة التدريب المتنقلة داخل قرى المحافظة والتى تنتقل من قرية لأخرى لتدريب الشباب على 3 مهن  وهى السباكة الصحية ، والتفصيل والحياكة ، وكهرباء التوصيلات ، والتى تعمل بنظام الساعات التدريبية المعتمدة فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، حيث نفذت بالوحدة دورتين تدريبيتين على مهنة التفصيل والحياكة لـ 12 فتاة ، بواقع 150 ساعة تدريبية لمدة شهر ، وعلى مهنة السباكة الصحية لـ 12 شاب ، بإجمالى 60 ساعة تدريبية لمدة 15 يوما، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، ومنوهاً أنه على الراغبين فى الالتحاق ببرامج التدريب التى توفرها المديرية التقديم بمراكز التدريب المهنى الثابتة وإدارة بحوث العمالة بالمديرية لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، بالتعاون مع المحافظة وتحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ  .

5a15ea32-8229-46d2-b290-c80953596900 f8b36820-1133-45bc-83bb-6732a57a8501 560d7cc0-6d15-4105-a543-d4b66208403c 1239d90c-faf9-4845-81f7-2207109249d2 ae620b27-01bb-4196-8e3c-583179854439 584a4688-b95e-457f-a8aa-a691184cee26 73fceeb6-5182-42e2-afb2-a7b404b25fcd 584a4688-b95e-457f-a8aa-a691184cee26

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مهن

إقرأ أيضاً:

خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

قال الدكتور مجدي عبد المنعم حامد، عضو المنظمة، الأستاذ بقسم الحديث جامعة الأزهر: إن المنهاج النبوي في تصحيح الأخطاء هو الطريق الواضح السهل الذي سلكه النبي صلى الله عليه وسلم.

اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»

جاء ذلك خلال درسه الذي ألقاه بالمسجد الكبير بأسمنت، بالوادي الجديد، موضحًا أن النبي قد استعمل الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين، ومنها أسلوب الإشفاق على المخطئ، وعدم تعنيفه، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يقدر ظروف الناس ويراعي أحوالهم، ويعذرهم بجهلهم، ويتلطف في تصحيح أخطائهم، ويترفَّق في تعليمهم الصواب، ولا شك أن ذلك يملأ قلب المنصوح حباً للرسالة وصاحبها صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: إن الإقناع هو منهجه صلى الله عليه وسلم مع المخطئين، فكان ينتهج معهم أسلوباً رفيعاً في تقويم أخطائهم، ومن ذلك إقناعه صلى الله عليه وسلم لذلك الشاب من قريش حين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله، ائذن لي في الزنا! فأقبل عليه القوم فزجروه، فقال صلى الله عليه وسلم: ادن، فدنا منه قريباً، قال: فجلس. فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. وما زال النبي يسأل والشاب يجيب: لا والله جعلني الله فداءك، فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء من هذا.

محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال

وعلى صعيد اخر؛ التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.

وأكد  رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.
 

مقالات مشابهة

  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  • منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية