أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على رعاية أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مركز لهم يجمع كل الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجامعة، ويذلل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه؛ لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب، وإتاحة جميع المقررات الدراسية؛ بشكل يسمح بالدمج بين طلاب الجامعة، وذلك في إطار رؤية الجامعة بتحقيق مبدأ دمج الطلاب ذوي الهمم في المجتمع الجامعي.

تلبية احيتاجات ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط

وشدد رئيس جامعة أسيوط، على تلبية احتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، منوها أن الجامعة قبل بدء الدراسة؛ تشهد صيانة كاملة للمنشآت والمباني، والمعامل، والمدن الجامعية؛ لاستقبال الطلاب خلال فعاليات العام الجامعي الحالي 2023 - 2024.

نائب رئيس جامعة أسيوط يرحب بالطلاب الجدد من ذوي الإعاقة

ورحب الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالطلاب الجدد بمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والمنتظر أن يبدأوا دراستهم الجامعية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023 -2024م؛ مؤكدا أن الجامعة تفتح ذراعيها لهم، وتعتز بانضمامهم إليها، وأن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة؛ لأنها ستحدد مكانة كل طالب في المجتمع، مؤكداً على تقديم كافة صور الدعم التي يحتاجون إليها؛ لتيسير الدراسة، والتدريب، وممارسة الأنشطة الطلابية طوال سنوات دراستهم الجامعية، مشيداً بمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والذي يهدف إلى دمج الطلاب ذوي الإعاقة مع أقرانهم، من خلال تعزيز بيئة تعليمية، اجتماعية، ثقافية واقتصادية داعمة، ودامجة للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

وأوضح، الدكتور محمد حسين موسى مدير مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة بالجامعة، إن الطلاب الجدد الذين تم تسجيلهم بالمركز، تم تعريفهم على الخدمات التي يقدمها لهم المركز مثل إمكانية التسجيل من خلاله على الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم للمدن الجامعية، وكذلك تقديم الملفات، والكشف الطبي للطلاب الجدد، والتعريف بالدورات التدريبية التي ينظمها المركز ضمن الأنشطة الصيفية.

جدير بالذكر، أن المركز يتابع التحصيل الدراسي للطلاب ذوي الإعاقة، وتوفير الوسائل التعليمية التي تحفزهم على التفوق، كما يدعمهم رياضياً، وثقافياً، وفنياً، واجتماعياً، وتكنولوجياً بالتنسيق، والمتابعة مع المراكز ،والوحدات، والإدارات المختلفة داخل الجامعة وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط ذوي الاعاقة أسيوط الطلاب الجدد ذوی الإعاقة الطلاب ذوی

إقرأ أيضاً:

توفير سكن طلابي فندقي في جامعة الجلالة الأهلية

كشفت الدكتورة رنا زيدان، أمين عام جامعة الجلالة الأهلية، عن توفير سكن جامعي فندقي لجميع الطلاب المغتربين من المحافظات أو من خارج مصر. 

المصروفات الدراسية لكليات جامعة الجلالة الأهلية 2024 فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة الأهلية

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر سكن جامعي فندقي داخلها وخارجها تحت اشراف كامل، يوجد به جميع التجهيزات المطلوبة. 

ونوهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية بأن الجامعة تقدم غرف فندقية متكاملة على أعلى مستوى في مبان سكنية داخل الحرم الجامعي لتكون على مسافة قصيرة من الكلية التي يدرس بها الطالب.

مصروفات سكن جامعة الجلالة الأهلية 

ولفتت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى مصروفات الإقامة في سكن الجامعة تبلغ 20 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد بقيمة 170 جنيهًا في الليلة الواحدة. 

وأشارت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية إلى أن تلك الأسعار مناسبة جدا لمستوى الخدمات المقدمة مقارنة بالجامعات الأخرى. 

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن الطلابي يحتوي على 1600 سرير بالمدينة الجامعية (1) داخل الجامعة، و196 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى 3000 سرير بالمدينة الجامعية (2) بسكاي سيتي على مسافة 5 دقائق من الجامعة.

وأضافت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الغرفة الفندقية تحتوي على سرير ودولاب وثلاجة وتليفزيون وتكييف وميكروويف، وكاتيل كهربائي، ودولاب مطبخ، ومرفق به حمام وشرفة. 

وتابعت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن هناك خدمة نظافة الغرف مرتين بالأسبوع الواحد، وأن الغرفة الفندقية بسكن الطلاب مزودة بخاصية الواي فاي لتوفير الاتصال بالإنترنت الذي يساعدهم في العملية الدراسية. 

ونبهت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن السكن غير مدعم بالوجبات الغذائية لأن يترك اختيارها وفقا لأهواء كل طالب، مع دعم الجامعة لعدة مطاعم تصل إلى حوالي 12 مطعمًا في مختلف أرجاء الجامعة. 

وأوضحت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن المدينة الجامعية يوجد بها وسائل ترفيهية للطلاب، مثل العديد من الملاعب والبلياردو وتنس الطاولة وصالة العاب رياضية (جيم).

وذكرت أمين عام جامعة الجلالة الأهلية أن الجامعة توفر وسائل انتقالات ذهاب وعودة تغطي جميع أنحاء القاهرة والجيزة بالإضافة إلى تغطية معظم المحافظات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يُجري جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى الإصابات والطوارئ الجامعي
  • بحث أوجه التعاون بين جامعة الوادي الجديد وجهاز التعمير
  • حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد
  • محافظ أسيوط يتفقد المركز التكنولوجي بأبنوب لمتابعة استقبال طلبات التصالح
  • توفير سكن طلابي فندقي في جامعة الجلالة الأهلية
  • محافظ أسيوط يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرية الواسطى بمركز الفتح
  • الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات دشنت برنامجها التدريبي الصيفي ال35 تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • سنة أولى جامعة.. مهارات واكتشافات وتحديات تحدد مستقبلك
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف