يستعد نادي مانشستر سيتي لخوض مباراة قوية مساء اليوم الأربعاء، أمام إشبيلية الإسباني، وذلك في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب كارايسكاكيس في اليونان.

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، في حين سيخوض إشبيلية المواجهة بعد تتويجه للمرة السابعة في تاريخه ببطولة الدوري الأوروبي.

مهمة صعبة لنادي إشبيلية خاصة أن البداية في الدوري الإسباني لم تكن مثالية بالمرة، حين تعرض للخسارة على ملعبه أمام نظيره فالنسيا بهدفين مقابل هدف.

وفي المقابل فإن بطل دوري أبطال أوروبا، نادي مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا سيعمل على إنجاز المهمة وحصد لقب السوبر الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

غيابات مانشستر سيتي أمام إشبيلية في مواجهة الليلة

اختبار من العيار الثقيل يجمع نادي مانشستر سيتي بنظيره إشبيلية، في مباراة السوبر الأوروبي، ويدخل جوارديولا اللقاء بقائمة منقوصة من خدمات كل من برناردو سيلفا وكيفين دي بروين بالإضافة إلى روبين دياز وجميعها للإصابة.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد إشبيلية اليوم

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ضد إشبيلية في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وإشبيلية

وتشاهدون مباراة مانشستر سيتي ضد إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بريميوم بتعليق حسن العيدروس.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وإشبيلية

ستكون مواجهة الليلة في اليونان، هي الخامسة بين فريقي مانشستر سيتي وإشبيلية، حيث سبق وأن التقيا في 4 مواجهات سابقة.

إشبيلية لا يعرف طعم الفوز أو حتى التعادل أمام مانشستر سيتي في المواجهات الأربعة، فقد تفوق السيتي في جميع المباريات التي جمعتهما في كل المسابقات.

مانشستر سيتي أحرز 12 هدفا في شباك نظيره إشبيلية، أما الفريق الأندلسي فاكتفى بزيارة شباك أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا في 3 مناسبات فقط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مانشستر سيتي مان سيتي مانشستر سيتي اليوم اشبيلية مباراة مانشستر سيتي ضد اشبيلية مانشستر سيتي واشبيلية مباراة مانشستر سيتي واشبيلية مانشستر سيتي ضد اشبيلية موعد مباراة مانشستر سيتي واشبيلية مانشستر سيتي إشبيلية مباراة مانشستر سیتی السوبر الأوروبی سیتی ضد إشبیلیة

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر

الأهلي ضد الداخلية.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الداخلية، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز اليوم، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية

ولعب الفريقان 16 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز، منذ صعود الداخلية للدوري العام موسم 2011-2012، كانت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، وأحرز أهداف المارد الأحمر وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي.

وآخر مباراة في 21 يونيو الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

الأهلي والداخلية

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وفاز الداخلية في مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 32 هدفًا وتلقت شباكه تسعة أهداف.

أكبر نتائج لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر موسم 2016-2017، والفوز 4-1 موسم 2022-2023.

وهداف الأهلي خلال لقاءات الفريقين، كل من عماد متعب - وليد سليمان - ماليك إيفونا - سعد سمير - سليمان كوليبالي - وليد أزارو - كريم فؤاد، برصيد هدفين لكل منهم.

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري الممتاز

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يمتلك الأحمر في جعبته 51 نقطة من 21 مباراة، بواقع 16 انتصارًا، و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يقبع فريق الداخلية في المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 19 نقطة من 28 مباراة، بواقع 3 انتصارات، و10 تعادلات، و15 هزيمة.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الداخلية في الدوري الممتاز اليوم

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - عمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - رضا سليم.

مقالات مشابهة

  • اتفاق شخصي بين دي بروين واتحاد جدة
  • شرط وحيد يفصل إنتقال إيدرسون عن النصر السعودي
  • حساب نادي إشبيلية الإسباني ينعى أحمد رفعت
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو
  • مهاجم إشبيلية على رادار القادسية
  • تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية بالدوري
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد الداخلية قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز