الوطن:
2024-09-20@23:07:40 GMT

ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

تمكنت شرطة الكهرباء بوزارة الداخلية من ضبط 11748 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكثفت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، الحملات الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتي:

في شرطة النقل والمواصلات جرى ضبط كل المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط 1622  قضية متنوعة.

 وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 457 قضية فى عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحري مدين لمصلحة الضرائب.

وجار مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة أشكال الخروج عن القانون فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة  الأنشطة الإجرامية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية ضبط سرقة تيار كهربائي اخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

فرنسا تترقب حكومتها الجديدة خلال 48 ساعة

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي ميشال بارنييه، أمس الخميس، أنه يجب أن يكون لدى فرنسا حكومة جديدة "قبل الأحد"، بعدما سلّم الرئيس إيمانويل ماكرون قائمة تضم 38 وزيراً.

واجتمع المفوض الأوروبي السابق اليميني، الذي كلفه ماكرون في الخامس من سبتمبر (أيلول) تشكيل الحكومة الجديدة، مع الرئيس الفرنسي في لقاء استمر 50 دقيقة مساء الأحد في قصر الإليزيه، حيث عرض عليه تشكيلة حكومته. 

Après la rencontre entre Emmanuel Macron et Michel Barnier, l'annonce du nouveau gouvernement interviendra «avant dimanche», a assuré Matignon

Suivez notre direct ⤵️
➡️ https://t.co/ZjxqSIHvcr pic.twitter.com/wuLGWs8sPH

— Le Parisien (@le_Parisien) September 20, 2024

وأعلن مكتب بارنييه، أن "رئيس الوزراء عرض تشكيلة حكومته وتكوينها الذي يحترم التوازنات. وستُعلن قبل الأحد"، واصفاً "المحادثات مع ماكرون بأنها "بناءة".
وعرض بارنييه في وقت سابق من بعد ظهر الخميس مقترحاته على القوى السياسية من اليمين والوسط، المرجح أن تشارك في حكومته المقبلة، دون أن يعلن عن أي اسم.
وأعلن بارنييه، أن حكومته ستضم 38 وزيراً بينهم 7 أعضاء من حزب ماكرون، و3 من اليمين (الجمهوريون)، واثنان من الوسط (الحركة الديمقراطية)، واثنان من حزبا "أوريزون" و"أو دي اي" من يمين الوسط، حسبما أبلغ رئيس كتلة حزب النهضة غابريال أتال نواب كتلته التابعة لماكرون.

مقاطعة يسارية 

وفي حين رفضت عدة شخصيات يسارية المشاركة في الحكومة ستضم الحكومة يسارياً مستقلاً واحداً فقط.
وقدم ميشيل بارنييه، الخميس، توضيحات بشأن مواضيع أثارت توترات مع شركائه.
وأكد أنه لن يزيد الضرائب على الطبقات الوسطى، بحسب عدد من المشاركين في الاجتماعات.
وقال أتال، إن هذا الالتزام بشأن الضرائب "أمر حيوي بالنسبة لنا". وهدد نواب معسكر ماكرون بعدم المشاركة في حكومة تخطط لزيادة الضرائب على الرغم من تفاقم الديون والعجز والإعداد لميزانية 2025. 

وفي شأن الهجرة، وهي قضية حساسة أخرى، يريد رئيس الوزراء تنفيذ الميثاق الأوروبي بشأن الهجرة واللجوء، بحسب أحد المشاركين.
ونقل البيان الصادر عن مكتب  بارنييه رغبته في "تحسين مستوى معيشة الفرنسيين وعمل الخدمات العامة وخصوصاً المدارس والصحة، وضمان الأمن، والسيطرة على الهجرة وتعزيز الاندماج".
وأكد مكتب بارنييه أنه يعتزم "تشجيع الشركات والمزارعين وتعزيز الجاذبية الاقتصادية لفرنسا، وضبط المال العام".
واستقبل ماكرون الذي يؤكد حرصه على عدم التدخل في تشكيل الحكومة، بارنييه الثلاثاء ثم الأربعاء، وأفادت تسريبات أن لقاءهما الثلاثاء لم يجر بشكل جيد.
وأوضح رئيس الوزراء، الأربعاء، أن الوضع المالي في البلاد "خطر للغاية".

وذكّر رئيس ديوان المحاسبة بيار موسكوفيسي الأربعاء، بأنه من المفترض عرض "مشروع الميزانية" للعام 2025 على البرلمان في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) وبعده "الخطة المالية الوطنية المتوسطة المدى التي يجب أن تنقلها الحكومة إلى المفوضية (الأوروبية) بعد ذلك ببضعة أيام".

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1444 قضية متنوعة
  • ضبط 12477 قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة الضرائب تضبط 466 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 372 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 381 قضية مخدرات و178 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • فرنسا تترقب حكومتها الجديدة خلال 48 ساعة
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 5653 قضية سرقة تيار كهربائى
  • وزير الكهرباء: تحرير نحو 630 ألف محضر سرقة تيار منذ الشهر الماضي
  • الحكومة تعلن تحرير نصف مليون محضر سرقة تيار كهربائي خلال 5 أسابيع
  • ضبط 145 قطعة سلاح و295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة