قال عصام زكريا، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن المهرجان كان به إقبالا من الشباب، ومعظم الأفلام نالت إعجابهم، مضيفًا أن تم فرز الأفلام المقدمة خلال شهور واختيار المشروعات الجديدة.

السينما والتليفزيون لا يوجد فرق بينهما من حيث الصناعة

وتابع زكريا، عبر مداخلة هاتفية على قناة «اكسترا نيوز» أن السينما والتليفزيون لا يوجد فرق بينهما، من حيث طريقة الصناعة والحلقات القصيرة وجودة الصورة، حتى أصبحت الأعمال الدرامية أقرب للفيلم، مؤكدًا أنه كان مترددًا في عرض حلقات تليفزيونية في المهرجان، مشيرا إلى أن ذهابه إلى مهرجان «فينيسيا» كان نقطة فاصلة في عرض الحلقات التليفزيونية بالمهرجان لأنهم كانوا يعرضون مسلسلات كاملة في المهرجان.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفن عالم الفن مهرجان القاهرة السينمائي

إقرأ أيضاً:

أحمد عز "جان السينما المتمرد على وسامته"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٥، الفنان أحمد عز، وذلك بعد رحلة سينمائية ناجحة حقق من خلالها نجاحاً كبيراً وجماهيرية على مستوى العالم العربي.

أحمد عز “جان السينما المتمرد على وسامته”

بدأ الفنان أحمد عز رحلته السينمائية مبكراً، بفيلم مذكرات مراهقة للمخرجة إيناس الدغيدي، ولفت عز الأنظار إليه منذ التجربة الأولي كبطل سينمائي، ولكن ليس علي مستوي القدرات التمثيلية، وإنما كوجه جديد يحمل ملامح "الچان"، وهو المطلوب طوال الوقت سينمائياً.

 

محطة الانطلاق "ملاكي إسكندرية"

ومع الوقت تطور عز سينمائياً بشكل كبير وسريع، وظهرت بداياته السينمائية الحقيقية، من فيلم «ملاكي إسكندرية»، والذي استطاع فيه عز أن يقدم وجها جديدا له، بقدرات في الأداء فاجأ بها جمهوره.

وتمكن من تصدر أفيش السينما بثقل فني في الموهبة الفنية، سمح له بتكرار البطولات السينمائية واحدة تلو الأخرى.

 

التنوع الفني

بعد نجاح الخطوات الأولى للفنان أحمد عز، راهن الرهان الثاني له، وقدم كل ألوان الشخصيات الفنية، ولم يكتف بتحقيق نجاح للبطل في أفلام التشويق والإثارة، وإنما خطي منذ البداية بخطوات في أفلام الوطنية، بفيلم «يوم الكرامة».

وتوالت الأعمال بين الكوميديا واللايت والأكشن، وأصبحت «سينما عز»، دلالة علي النجاح الفني والتجاري، ليحقق المعادلة السوقية في عالم إيرادات السينما، وأقلام النقاد.

 

مرحلة النضج الفني

قدم عز نفسه في تلك المرحلة المهمة، بشكل يختلف تماماً عما سبق، ولعب أدواراً تتماشي مع مطالب الجماهير في التنوع الفني المعتاد من نجمهم المفضل، وقدم أفلاما شارك فيها ثنائيات فنية ناجحة مع نجوم السينما في تلك المرحلة، ومن ضمن تلك الأعمال فيلم "المصلحة"، وفيلم "الديلر، "الخلية"، "العارف"، "حلم عزيز"، "كيرة والجن".

مقالات مشابهة

  • لماذا يلجأ بعض صنّاع السينما للتعقيد؟ ريتا تجيب
  • «مهرجان حتّا للعسل» يفتح أبوابه بمشاركة 51 نحّالاً
  • المخرجة جيهان إسماعيل: "الأفلام القصيرة جسر التواصل بين المخرج والجمهور وإثبات هويته ووجوده" (حوار)
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس المهرجان الدولي للأفلام التسجيلية
  • راضية.. يمثل مصر خلال فعاليات مهرجان واد النون السينمائي بدورته العاشرة
  • خاص| المخرج أمير رمسيس: السينما القصيرة هي منصة للإبداع والتجديد الفني
  • خاص| تامر بجاتو: مهرجان القاهرة للفيلم القصير يحقق إنجازات استثنائية
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير
  • أغنية لدعم لبنان تفتتح ختام مهرجان القاهرة للفيلم القصير
  • أحمد عز "جان السينما المتمرد على وسامته"