أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، عن تنظيم لقاء تدريبي ليوم واحد، حول صحافة البيانات، وأدوات العرض البصري الرقمي، بالتعاون مع مؤسسة وان إفرا (wan ifra).

يستهدف اللقاء، العاملين والعاملات بغرف الأخبار؛ بغرض رفع القدرات في مجال العرض البصري الرقمي، واستخدام التقنيات الجديدة في عرض قصص إنسانية، مبنية على قضايا النوع الاجتماع؛ حيث أن اللقاء جلسة تدريبية نقاشية، تعتمد على التفاعل مع الحضور، وتتطرّق لأمثلة عملية وتطبيقات رقمية، لتوظيف البيانات في خدمة القصص الصحفية بأسلوب بصري يشد الجمهور، ويتواءم مع منصات التواصل الاجتماعي.


 
● أجندة اللقاء:

الجلسة الأولى: من 10.00 إلى 11.15.
الجلسة الثانية: 11.30 إلى 12.45.
الجلسة الثالثة: 13.00 إلى 13.30.

تعريفات ومفاهيم أساسية في صحافة البيانات:

نماذج حالة من قصص مدفوعة بالبيانات - قضايا النوع الاجتماعي.ورشة عمل للتطبيق على استخدام الأدوات الرقمية الجديدة - مقترحات لقصص صحفية جديدة.

المُدرّبة الدكتورة منى مجدي عبد المقصود أستاذة مساعدة في كلية الإعلام في جامعة القاهرة، ومدربة، ومنسقة برامج تدريبية، ومشرفة على عدد من الدورات المحلية والإقليمية الموجّهة للصحفيين والإعلاميين العرب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية

الثورة نت|

عقد بوزارة الشباب والرياضة اليوم، لقاء موسع برئاسة الوزير الدكتور محمد المولد، ضم قيادات الوزارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

ناقش اللقاء، بحضور نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، أوضاع الاتحادات وأولوية عملها خلال الفترة القادمة، وسبل إنجاح الأنشطة الرياضية على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية الدور المنوط بالاتحادات الرياضية في الارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية، وبناء القدرات، وإعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية التي تمثل اليمن في مختلف المنافسات والدورات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية.

وأشار إلى أن نجاح عمل وزارة الشباب والرياضة في أداء مهامها وتحقيق أهدافها مرهون بنجاح الاتحادات الرياضة، وفاعليتها في خدمة الرياضيين، واستيعاب طاقات النشء والشباب واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم في كل ما يعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع.

ولفت الوزير المولَّد في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي، ورئيس الهيئة الاستشارية حسن الخولاني، إلى أن الاتحادات الرياضية تعدُّ مكونات وطنية جامعة ومعززة لوحدة شباب الوطن، في ظلِّ استمرار العدوان والحصار وأطماع القوى الاستعمارية، وسعي أعداء الأمة لاستهداف النشء والشباب.

وأوضح أن قيادة الدولة حريصة على رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار المصلحة الوطنية والقوانين واللوائح المنظمة.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من قيادات العمل الرياضي ورؤساء وممثلي الاتحادات، تناولت الواقع الرياضي والصعوبات الماثلة وسبل حلِّها، وأهمية التكامل بين الوزارة والاتحادات لما فيه خدمة الحركة الرياضية اليمنية.

وأثنوا على دور الوزارة في رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، متطلعين إلى مزيد من الدعم للارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية وتفعيلها، وبناء منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجازات وتشريف الوطن في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري، والوكلاء المساعدون الدكتور كمال الشريف، وحسين الخولاني، والدكتور جابر البواب، وعضو الهيئة الاستشارية حسين هجوان، ومديرو الاتحادات الرياضية وائل القرشي، والنشاط الرياضي عصام دريبان والأندية طه تاج الدين، والنشاط النوعي عبد الوهاب الحواني، وعدد من المعنيين.

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • لقاء عين التينة: لا مكان للاصطفاف السياسي أو لجبهة إسلامية
  • شركة CHOIZEE نمبر واحد في السوق المصري والكوري بالتسويق الرقمي
  • "الصحفيين" تعرض فيلما وثائقيا عن عبد المنعم رياض
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية