لبنان ٢٤:
2024-09-09@09:07:42 GMT

حماده مستنكراً التعرض للـMTV : الإعلام ركيزة لبنان

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

حماده مستنكراً التعرض للـMTV : الإعلام ركيزة لبنان

 إستنكر عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب مروان حماده، في بيان التعرض لمحطة Mtv التي "لطالما كانت في مقدمة المدافعين عن لبنان وسيادته واستقلاله ولم تكن في أي مرحلة طرفا طائفيا أو مذهبيا وإنما استضافت كل المكونات السياسية ومن كل المشارب والأحزاب، فلذلك إن تهديد هذه المحطة غير مقبول على الإطلاق خصوصا أن هذه اللغة يتفوه بها البعض متوعدا ومهددا لم تعد تجدي نفعا مع أي طرف".


 
أضاف :"لذلك ننصح من يسيىء للـMtv  ويهاجم الإعلام أن يكف عن هذه الأفعال فنحن ومنذ بداية الحرب الأهلية المؤسفة إلى اليوم، نعتبر الإعلام ركيزة لبنان وصنوانه بمعزل عن انتمائه لهذه الجهة السياسية أو تلك، فلبنان لطالما كان بين أقرانه نموذجا يحتذى بفرادته الإعلامية وتمايزه وحرياته لذلك لن نسمح أبدا أن يتم تهديد محطة لبنانية ووطنية بهذا الأسلوب الذي نعتبره لا يليق بأحد في ظل هذه الظروف المصيرية التي يجتازها لبنان وإدارتها . فنحن بلد يتسم بالتعددية والثقافة والديموقراطية وهذا هو لبنان وسيبقى".
 
فتحية لـMtv وإدارتها ولكل الزملاء قاطبة وإلى كل الإعلام لأي جهة انتمى".
 
وخلص النائب حماده مؤكدا "إننا لا ننسى ولن ننسى يوم أقفل عهد الوصاية والنظام الأمني اللبناني الذي كان قائما آنذاك الMtv وكنا كلقاء ديموقراطي وحزب تقدمي إشتراكي متضامنين إلى جانب هذه المحطة ضد هذا الأسلوب القمعي". المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إصابة أول شخص بولاية ميزوري بفيروس إنفلونزا الطيور من النوع (H5) بالرغم من عدم تعرضه بشكل مباشر لحيوانات مريضة، حسبما أفادت شبكة «سي إن إن».

أول إصابة دون اتصال مباشر

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان: «هذه هي الحالة البشرية الرابعة عشرة للإصابة بفيروس H5 التي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة خلال عام 2024، وأول حالة إصابة بفيروس H5 دون التعرض المهني المعروف لحيوانات مريضة أو مصابة».

وتعتبر هذه الحالة هي الإصابة الأولى من نوعها حيث تم اكتشافها من خلال نظام مراقبة الإنفلونزا الوطني في الولايات المتحدة بدلًا من المراقبة المستهدفة لتفشي إنفلونزا الطيور المستمر بين الحيوانات.

وتحقق وزارة الصحة وخدمات كبار السن في ولاية ميزوري في القضية حيث كان الشخص المصاب يعاني من حالات طبية كامنة وتم نقله إلى المستشفى في 22 أغسطس الماضي بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية لفيروس الإنفلونزا من النوع A.

ووفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ولاية ميزوري فإن الحالة في فترة علاجها الآن بأدوية مضادة للفيروسات.

هل الفيروس في طريقه للانتشار؟

لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بإنفلونزا الطيور بين الماشية في ولاية ميزوري، ولكن حدثت حالات تفشي للفيروس بين الدواجن في الولاية.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن تقييم مخاطر فيروس H5N1 على عامة الناس لا يزال منخفضًا.

وخلال مقابلة حصرية مع صحيفة الجارديان في يوليو الماضي قال نيراف شاه، نائب المدير الرئيسي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن هناك العديد من المخاوف التي كان المسؤولون يراقبونها في هذا التفشي.

وقال إن «أحد هذه المخاطر هو زيادة شدة المرض»، كما لو كان الشخص يدخل المستشفى أو يموت بسبب إنفلونزا الطيور.

مقالات مشابهة

  • أضواء الشوارع قد تزيد الإصابة بمرض ألزهايمر.. تفاصيل
  • تحذير.. التعرض للضوء قد يزيد من احتمالية الإصابة بالزهايمر
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • بيومه الدولي.. مختصون لـ "اليوم ": محو الأمية ركيزة أساسية للتنمية والعدالة
  • السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا
  • برج الميزان.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب التعرض لضغوط