قال أهالي مدينة مطروح، إن المشروعات الجديدة التي جرى تنفيذها في المنطقة الغربية في مدن مطروح والسلوم والضبعة، توفر مناخا جيدا للاستثمار لجذب رؤوس الأموال، مما يعود بالنفع على الشباب.

وقال الشيخ أحمد منصور شامخ، أحد مشايخ مطروح، إن المشروعات شملت جميع القطاعات، بدءًا من الطرق من خلال إنشاء شبكة على أعلى مستوى بطول الساحل الشمالي الغربي.

وأيضًا، ربط المدن والقرى ببعضها، باعتبار أن شبكة الطرق، هي شريان التنمية الأول، كالطريق الساحلي واإنشاء مسارات بديلة لتخفيف الازدحام وإنشاء عدد من الكباري المختلفة.

وأشار إلى أن المشروعات في مطروح، ستعجل من التنمية في المنطقة ووجود استثمارات في شتى المجالات، ما يفتح فرص العمل للشباب والاستثمار لأهالي مطروح والسلوم والضبعة وبراني لتحويل المنطقة إلى قاطرة التنمية في المرحلة المقبلة.

المشروعات اهتمت بخدمات الأهالي والتعليم

وقال صلاح أبو شفيلة العشيبي، أحد أهالي مدينة السلوم، إن مشروعات التطوير في المنطقة الغربية،  مشروعات صحية وتعليمية وطرق وبنية تحتية واستثمارية وسياحة، فضلا عن  إنشاء محطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أنه جرى إنشاء محطات لتحلية مياه البحر، لتوفير مياه الشرب للمواطنين في مطروح والسلوم بما يسمح بتوفير المياه لأهالي مطروح واستيعاب الزيادة السكانية، إلى جانب إنشاء عدد من المدارس ضمن الاهتمام بملف التعليم، وإنشاء كليات جديدة تابعة لجامعة الإسكندرية فرع مطروح وجامعة العلمين الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح مشروعات مطروح مشروعات السلوم السلوم الرئيس السيسي تنمية مطروح

إقرأ أيضاً:

اجتماع بشركة مياه الفيوم لمتابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم اليوم اجتماعا برئاسة المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بمقر الشركة بمحطة تنقية مياه الشرب بقحافة، بحضور  ممثلي شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 999) و الدكتور حاتم فاضل ود ميسره فاضل ممثلي مكتب الدراسات والتصميمات العمرانية لاستشاري الشركه عن أعمال إحلال وتجديد محطة مياه قحافة القديمة والمهندسة عفاف فكري مدير عام إدارة المشروعات ومهندسي الاشراف بالشركة .

وأكد النجار أن الهدف من الاجتماع هو المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي  لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتأكيد على ضرورة الاسراع بخطى التنفيذ وإزالة كافة المعوقات لكافة الأعمال والانتهاء منها بأسرع وقت ممكن  

وخلال الاجتماع تم أستعرض الموقف التنفيذي لأعمال إحلال وتجديد محطة مياه قحافة القديمة وأعمال رفع كفاءة خزان ورافع مياه قصر الجبالي بمركز يوسف الصديق.  

وأكد المهندس محمد النجار أن الشركة حريصة على تقديم كافة التيسيرات المتاحة لضمان الدفع بمنظومة العمل بالمشروعات والإسراع بمعدلات التنفيذ مع مراعاة مطابقة المعايير الفنية والتشغيلية لضمان الإنتهاء من كافة الأعمال التنفيذية الجارية بأسرع وقت ممكن حتي يتمكن المواطنون من الإستفادة من تلك المشروعات. 

مقالات مشابهة

  • أمين عام الناتو: كوريا الشمالية تدعم روسيا عسكريًا بشكل مباشر
  • اجتماع بشركة مياه الفيوم لمتابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة
  • كيف تدعم مبادرة «ابدأ» أصحاب المشروعات وصغار الشباب؟.. رابط متاح للتقديم
  • أمير المدينة المنورة: المشروعات الجديدة تؤكد دعم القيادة للبرامج التنموية بالمنطقة
  • محافظ الجيزة: تنفيذ توسعات محطة مياه منشأة القناطر لتصل قدرتها إلى 80 ألف م3 يوميا
  • بعد شكاوي المواطنين.. رئيس مركز سمالوط يتفقد محطات مياه الشرب
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • سفينة هاجمها الحوثيون في يونيو تُسحب خارج المنطقة
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه
  • رئيس «مياه القاهرة» يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه