أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق أن الحوار الوطني جاء ليجمع شمل المجتمع المصري نحو طريق واحد وهو الطريق إلى الجمهورية الجديدة القائمة على العدالة الشاملة واحترام الرأي والرأي الآخر تحت مظلة الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

وأوضح حلمي النمنم في تصريحاته لـ«الوطن» أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني خلال شهر أبريل من العام الماضي جاءت لتجمع شمل المجتمع المصري تحت كلمة واحدة من خلال جلوس القوى الوطنية من الأحزاب المؤيدة والمعارضة على طاولة نقاش واحدة، لتبادل الآراء ووجهات النظر تجاه قضايا المجتمع المختلفة والاتفاق لوضع استراتيجية شاملة لإزالة تلك المشكلات.

قرارات العفو الرئاسي لعبت دورا مهما في دفع عجلة الحوار الوطني

وبسؤاله عن رأيه في قرارات العفو الرئاسي التي صدرت على مدار الفترة الماضية، قال وزير الثقافة الأسبق إنه لا يوجد أدنى شك في أن قرارات العفو الرئاسي التي لعبت دورا مهما في دفع عجلة الحوار الوطني والتوجيهات الرئاسية للجنة العفو بالتواصل مع المفرج عنهم لإزالة العقبات الحياتية التي تواجههم خطوة في غاية الأهمية لاستقرار المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني العفو الرئاسي المجتمع المصري الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

السيد حسن شهيدًا على طريق القدس

صفوة الله الأهدل

نحن أُمَّـة نفتخر بأن قادتها شُهداء لم يخافوا من الموت أبدًا ولو للحظة، ولم يتراجعوا عن قيمهم ودينهم ومبادئهم قيد أنملة في وقت كثر فيه الخونة والعملاء وظهر فيه عبيد الدنيا؛ بل وقدّموا أنفسهم وأهلهم وأموالهم وما سخّره الله لهم في سبيل الله نصرة لكل المظلومين والمستضعفين في الأرض، ودفاعًا عن كُـلّ مقدسات الأُمَّــة.

من قتل السيد حسن نصر الله اليوم هم أنفسهم أُولئك الذين ذبحوا نبي الله زكريا بالأمس، وإن كان الله عمّ قوم صالح بالعذاب وعاقر الناقة لم يكن سوى شخص واحد ما بالك بقتلة السيد/ حسن حفيد سبط رسول الله الإمام الحسين! سنلحظ العذاب يعم الأنظمة العربية والمسلمة الساكتة مع كيان العدوّ الإسرائيلي؛ لأَنَّهم بسكوتهم يُعتبرون مشاركين في القتل كما قال الإمام علي: “الراضي بعمل قوم كالداخل فيه معهم، وعلى كُـلّ داخل في باطل إثمان: إثم العمل به، وإثم الرضا به”، وسترون ذلك بأم أعينكم كما رأينا الذين وقفوا ضد ثورة الإمام الخميني كيف تساقطوا واحدًا تلو والآخر؛ فضلًا عن ما أصاب كُـلّ من سكت وشارك بقتل الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه في كربلاء سابقًا.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • السيد حسن شهيدًا على طريق القدس
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • نظرة شاملة في قانون العفو العام في العراق