يعرف مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بعدة مميزات أبرزها تعرف الجمهور المصري على أنواع موسيقى وغناء مختلفة من خلال مشاركة العديد من المطربين والفرق الأجنبية، حيث يقدم هذا العام 45 حفلًا لكوكبة من ألمع المطربين وفرق الموسيقى، وذلك مدار 14 يومًا من الفتره 25 أغسطس حتى 7 سبتمبر.

 

وحرصًا من موقع "الفجر الفني"، على إرشاد الجمهور ورواد المهرجان على الطرق والنصائح الواجب اتباعها حتى تستطيع الاستمتاع والمتعة، وتجنب أي حدث يفسد عليهم وقت الحفل.


الحضور قبل الحفل بساعتين

 

يفضل أن يحضر جمهور المهرجان إلى القلعة قبل موعد انطلاق الحفل بساعتين على الأقل، وذلك للتمكن من شراء التذاكر قبل نفاذها والتي تباع على بوابة القلعة نفسها يوم الحفل، فضلًا عن التمكن من اختيار مقعد مناسب وتجنب حدوث تكدس وزحام؛ لأن الحفلات يحضرها الآلاف من المواطنين.


ملابس كاجوال 


يفضل أن يرتدي الجمهور الملابس الكاجوال والابتعاد عن الملابس الكلاسيك، وذلك لعدم تقيد حركتهم أثناء السير داخل القلعة، والتحرك بحرية كاملة، كما تعرف قلعة صلاح الدين بالمرتفاعات الكبيرة وأرضية غير صالحة للسير على الأقدام كثيرًا بأحذيه كلاسكية، فلذلك على الجمهور إرتداء احذيه اسبور ضمانًا لراحتهم.

شرب المياة والمؤكولات العائلية

 

تعرف القلعة بارتفاع درجة حرارتها في الوقت الراهن، والتفاعل مع الحفلات أيضًا يزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسد لذا اصطحاب المياه هو أفضل شئ. 

 

كما يجب عدم اصطحاب أي مؤكلات عائلية على الإطلاق للحفاظ على المشهد الحضاري التي تبرزه دار الأوبرا المصرية خلال مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وإذا وجدت ضرورة للأكل من الأفضل أن تكون سندوتشات فقط.

القمامة


لا تلق القمامة وفوارغ المياه والمواد الحافظة على أرضية وساحة المسرح وأرض القلعة، فهناك من يضطر إلى إقامتها من بعدك؛ لذا احرص على مشاعرهم ومشتقاتهم، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على ذلك الأثر التاريخي.

التصوير بالهواتف فقط


كثيرًا ما يقع الكثير في فخ اصطحاب الكاميرات الفوتغرافر معاه، لالتقاط الصور التذكاريه، ولكن قوانين الأماكن الأثرية يحذر دخول الكاميرات إلا بتصريح، والتصوير بالهواتف المحمولة أفضل شيء ويجب التاكد من ملئ البطارية حتى لا ينفذ الشحن لأن أجواء الحفل تجذب الحاضرين للتصوير بشكل مستمر.

 

الالتزام بشروط الحفل

 

يجب الالتزام بقواعد التامين وعدم كسرها، لأن هناك الكثير من الشباب التي يشتعل حماسهم ويقوموا بتسلق الأسوار، وهذا التصرف خطأ، لأن القلعه من أهم الأماكن الأثرية ومن الممكن الإضرار بها، فضلًا عن افتعال المشاكل بين الجمهور وبعضها فيجب تجنبها والاستمتاع بوقت الحفل.

عدم التسلل للكواليس للتصوير مع الفنان

 

من المعروف أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، يستقبل الآلاف من الجمهور سنويًا، والكثير منهم ما يقدم على التسلل إلى الكواليس لمقابلة الفنان والالتقاط الصور التذكاريه معه، مما يؤدي إلى تكدث على المطرب من شدة الزحام أمام بوابة الكالوس، ومن الممكن حدوث أزمات أو الإضرار بالفنان وصحته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القلعة للموسيقى والغناء موعد مهرجان القلعة مهرجان القلعة للموسیقى

إقرأ أيضاً:

قبل أيام.. التفاصيل كاملة لحفل تامر حسني في مهرجان العلمين

يستعد الفنان تامر حسني لإحياء حفلًا غنائيًا ضخمًا ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية يوم الجمعة 26 يوليو من الشهر الجاري، كما يستعد جمهوره لسماع باقة كبيرة ومتنوعة من أغانيه.

وسوف يشهد الحفل العديد من المفاجأت الكبيرة التى يجهزها تامر حسني لجمهوره، من عرض الألعاب النارية الضخم لأحمد عصام، والرقصات المختلفة التي سوف يقدمها مع الفرقة، وخصوصًا أن مسرح u arena مجهز على أعلى مستوى ليستمتع كل الحضور.

ومن المفاجأت التي سوف يشهدها الحفل هى بداية دخول تامر حسني للحفل، وسوف تكون مختلفة كثيرًا، حيث دخب العام الماضي حفل في مهرجان العلمين معلقًا على الأحبال ودخل من فوق المسرح، وهذا العام سوف تكون بداية الحفل مختلفة كثيرًا.

 

موعد حفل الفنان تامر حسني
 

 

ومن المقرر أن يبدأ حفل تامر حسني في تمام الساعة 10 مساءً، ويستمر حتى الساعة 11:59 مساءً، وفق موقع تذكرتي يوم الجمعة المقبل الموافق 26 يوليو.



 

موعد حفل تامر حسني في مهرجان العلمين

 

وجاءت أسعار حفل تامر حسني أكثر من فئة في مهرجان العلمين، حيث وصل سعر الفئة الأولى إلى 80 ألف جنيه، وهي عبارة عن طاولة تضم 8 أفراد، أما الفئة الثانية تصل سعرها إلى 50 ألف جنيه، وهي أيضا طاولة ولكن تضم 6 أفراد فقط ( نفدت بالكامل)، «Regular» يصل سعرها إلى 600 جنيه، والفئة الثانية «Fan bit»، يصل سعرها إلى 850 جنيه.

 

 

شروط حضور حفل تانر حسني في مهرجان العلمين

 

ممنوع دخول المأكولات والمشروبات لمكان الحفل.

لا يمكن استبدال أو استرجاع تذاكر الحفل.

​​​​​غير مسموح بالدخول والخروج من مكان الحفل بشكل متكرر.

غير مسموح بدخول الحفل بعد غلق الأبواب.

 

وعلى الراغبين في حجز تذاكر حفل تامر حسني في مهرجان العلمين الدخول إلى موقع تذكرتي لحجز تذاكر الحفل «أون لاين»، أو التوجه إلى أحد منافذ بيع تذكرتي الموجودة في مختلف الأنحاء.

وكانت أعلنت شركة تذكرتي عن إقبالا كبيرا لحجز فعاليات وحفلات مهرجان العلمين الجديدة، وخاصة لحفل تامر حسني ضمن المهرجان، حيث نفدت تذاكر الفئة الثانية من حفل تامر حسني، ويكون سعر التذكرة 50 ألف جنيه لـ 6 أفراد.
 

مقالات مشابهة

  • فعاليات اليوم الثلاثاء بـ مهرجان العلمين 2024
  • ضمن حفلات موسم الصيف.. محمد منير يلتقى بجمهور الإسكندرية في أغسطس القادم
  • قبل أيام.. التفاصيل كاملة لحفل تامر حسني في مهرجان العلمين
  • حفلات جولة المملكة تواصل نجاحها بحفل صالة وأحمد سعد
  • ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية.. صور
  • الأنفوشي للموسيقى العربية على المسرح الروماني بمهرجان العلمين
  • أسعار تذاكر مهرجان العلمين 2024
  • تصل إلى 80 ألف جنيه .. أسعار تذاكر حفل كايروكي بـ مهرجان العلمين
  • مع انتهاء فعاليات الأسبوع الثاني.. تعرف على جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • ماجدة الرومى: أصبحت أرتاح في حضن مصر