تعتبر موضة تنسيق الألوان المتضاربة Color Blocking  من الصيحات القديمة، التي بدأت في ستينيات القرن السابق، وهي مستمرة معنا تأخذ مجراها الطبيعي عاما بعد عام وهي خجولة بعض الشيء  فلربما تتغيب لمدة موسم أو أكثر لكن ظهورها ولو بإضاءة خافتة أمرا لا بد منه، كما نراها أحيانا صيحة مسيطرة في ساحات الموضة العالمية بشكل كبير كما حدث في موسم خريف وشتاء 2021 -2022.

 

اقرأ ايضاًأجمل أزياء تايلور سويفت في جولتها الغنائية.. وتصميم مبهر من إيلي صعب

اليوم في هذا المقال سوف نستعرض تفاصيل أكثر عن هذه الصيحة المميزة، مع إلقاء الضوء على عجلة الألوان، كيفية إختيار وتنسيق إطلالاتك من دون الوقوع في فخ المبالغة والزحمة. 

عادة ما تفضل النساء أن تكون محايدة، لعدم الوقوع في فخ الإحراج، أو الإطلالات المبالع بها، لكن البعض الآخر من النساء المحبات لعالم الموضة والأزياء، والمغامرات في هذا المجال، يعتمدنَ هذه الصيحة وغيرها كنوع من التغيير والمجازفة، وللوك جريء، جذاب ومميز فهذه الصيحة هي الأكثر تعبيرا عن القوة وحب إبراز الشخصية الجريئة. 

كيفية تطبيق هذه صيحة الألوان المتضاربة Color Blocking 

تعتمد موضة الـ"Color Blocking" على تنسيق ألألوان المتضاربة، الصارخة، والمشبعة مع بعضها البعض في الملابس وحتى الأكسسوارات، لتكون الإطلالة لافتة، تسرق الأنظار بحرفية عالية. 

تواجدت هذه الموضة في الماضي واليوم وستكون  في المستقبل، وهي أسلوب قد تتبناه سيدة، وترفضه أخرى، هنا تبقى الحرية الشخصية، أو الذوق الشخصي هي الأساس. 

يقوم الإختيار في هذه الصيحة على الألوان المتقابلة في عجلة الألوان بين التدرجات المختلفة للألوان بين الـ"تونز" الفاتحة، الغامقة، الباستيل، الدافئة،الباردة وحتى الحارة فخيارك الأول للحصول على إطلالات بأسلوب الـ"Color Blocking" سيتحقق بدمج تضاربين اثنين من الألوان هذه بكل أناقة وإليك أمثلة حية على المزج بين هذه الألوان.
 

في هذه الإطلالة يتحقق مبدأ الـ"Color Blocking" بصحة كاملة بدون أي أخطاء تذكر حيث نسق اللون الباذنجاني أو الـ"موف" الغامق مع اللون الأخضر ونظيره القريب الأصفر الذي يبعد بقدر 4 درجات عن اللون الأصلي. 

مما حقق مظهرا بصريا متوازنا أكملته كل من الأقمشة والقصات والأجواء العامة للإطلالة، فلو افترضنا مزج هذه الألوان مع قصات أو أقمشة أو حتى قطع إكسسوارات مختلفة فإنه من المستحيل من أن نحصل على مثل هذه النتيجة المثالية، حيث تحقق التوازن البصري والفني في هذه الإطلالة.

إطلالة مميزة أخرى بعكس الإطلالة الصيفية السابقة، حيث يلجأ الجميع في فصل الخريف أو الشتاء على حد سواء باللجوء إلى الألوان القاتمة والحيادية بتدرجات البني والأبيض والبيج والأسود والكحلي، لكن تميزت هذه الإطلالة بالألوان النابضة بالحياة لكن بأسلوب فني عالي وحس موضة راقي مميز، حيث اعتمد اللون البنفسجي مع اللون الأرجواني الغامق "ميتا فوشيا ماجنيتا" بأسلوب راقي وحيوي ملائم للشتاء ليحقق الدفئ والرقي. 

أما القميص فقد اعتمد الألوان الأرجواني، الأصفر، الأخضر والأبيض كقاعدة ليزيد من جرأة الإطلالة. هذه الإطلالة من مجموعة "تومي هيلفيغر" بمثابة تمثيل حقيقي لصيحة ال"Color Blocking".

اقرأ ايضاًأسرار مكياج نانسي عجرم بظلال مشرقة ونضرة.. المنتجات التي تعتمدهاأمثلة أخرى

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ألوان أزياء تنسيق الألوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين

تفقد المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، اليوم، أعمال تنسيق الموقع بمنطقة النرجس "سكن لكل المصريين" ضمن المبادرة الرئاسية لمحدودي الدخل بالمدينة والتى تضم عدد 465 عمارة باجمالى ١١١٦٠ وحدة سكنية بمساحة ٩٠ م٢.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجولة تأتى فى إطار متابعة أعمال تنسيق الموقع بالمشروع، حيث قام بتفقد شبكات المرافق والطرق.

وأعرب عن حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة إنجاز مشروعات الإسكان التي تستهدف الفئات محدودة الدخل وتوفير بيئة سكنية متكاملة الخدمات والبنية التحتية. 

وأكد على أن الجهاز سيواصل العمل على متابعة تقدم الأعمال وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال التنفيذ.

من جانبه أشار المهندس أحمد إمام  معاون رئيس الجهاز إلى أن هناك تعاونا كاملا بين جميع الإدارات لضمان تنفيذ المشروع بأعلى مستويات الجودة مضيفا أن متابعة التنفيذ تجري بصفة دورية لضمان تسليم الوحدات السكنية في المواعيد المحددة لها.

وأضاف بأن المشروع يتم تنفيذه وفقا لأحدث المعايير الفنية والهندسية مع التركيز على استخدام مواد بناء عالية الجودة لضمان المتانة والاستدامة. 

كما أشار إلى أن هناك فرق عمل متخصصة تقوم بمراجعة جميع مراحل التنفيذ لضمان الالتزام بالمواصفات الفنية طبقا لمقايسة الأعمال .

رافق سعد في الجولة  المهندس سيد الشافعي نائب رئيس الجهاز و المهندس  محمد مبروك نائب رئيس الجهاز، و  المهندس أحمد إمام معاون رئيس الجهاز و المهندس  مينا رافت معاون رئيس الجهاز. وذلك بحضور  المهندس محمد منصور مدير إدارة المرافق و المهندس أحمد عثمان مدير إدارة الطرق.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • موضة خريف 2024.. 5 إطلالات جذابة ومريحة
  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • اللون الأخضر رمزية عميقة وامتداد ثقافي
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي
  • 10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك