البوابة - أطلق صانع المحتوى الأردني تامر بسيسو حملة توعوية لمكافحة إطلاق العيارات النارية تزامنًا مع إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) في وقت لاحقٍ اليوم الأربعاء، 16 أغسطس.

اقرأ ايضاًدعاء لطلاب التوجيهي قبل النتائج

ونشر بسيسو عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، مقطع فيديو مؤثر دمج فيه مشاهد واقعية وأخرى تمثيلية أبرياء، جُلهم من الأطفال، راحوا ضحية رصاصة طائشة أطلقها "مجرم" أراد فقط التعبير عن شعوره بالفرح من خلال إطلاق النار.

وتعمّد بسيسو إظهار مشاهد واقعية مؤلمة للتحذير من ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومخالفة القانون الأردني أثناء أي احتفال أو أي مناسبة.

View this post on Instagram

A post shared by Tamer N. Bseiso | تامر بسيسو (@tamerbessiso)

وتفاعل روّاد منصات التواصل الاجتماعي في الأردن مع فيديو بسيسو، وأعادوا نشره عبر حساباتهم الشخصية أملًا في وصوله إلى أكبر شريحة من المشاهدين والمتابعين للحد من هذه الظاهرة المميتة. 

وأشاد الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي بجهود بسيسو، مؤكدين أهمية تكاتف وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق، مؤسسات رسمية وأهلية وأفرادًا وقيادات مجتمعية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية.

كما أكد المعلقين على مقطع الفيديو على ضرورة الحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية محاربتها بشتى الوسائل لأن آثارها لا تقتصر على ممارسها، وإنما تتعداها بشكل أوسع لتهدد حياة الآخرين وتلحق الأذى والضرر بالمجتمع.

كما أعاد الحساب الرسمي لمديرية الأمن العام الأردنية في منصة "تويتر" نشر الفيديو، وأرفقها بعبارات الشكر والتقدير لمجهود بسيسو في زيادة التوعية المجتمعية بهذا الشأن.

نشكر صانع المحتوى تامر بسيسو على الفيديو ويا ريت كلنا نكون ايد وحدة ضد اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات#الأردن #الأمن_العام#لا_لإطلاق_العيارات_النارية#لا_تقتلني_بفرحك #رصاصة_طائشة #رصاصة_قاتلة pic.twitter.com/1LJNEzgawk

— مديرية الأمن العام (@Police_Jo) August 15, 2023 لا لإطلاق العيارات النارية 

ويبدو أن جرعة التركيز على إطلاق العيارات النارية من قبل الأجهزة الأمنية ستكون "جدية" هذا العام، حيث دشنت مديرية الأمن العام الأردنية حملة "#لا_لاطلاق_العيارات_النارية" للتأكيد على التصدي  وبحزم، ظاهرتين في الابتهاج الاجتماعي، الأولى هي إطلاق العيارات النارية فرحا بالنجاح أو بالأعراس، والثانية، مخالفة قوانين السير بمواكب سيارات، حيث تعليمات علنية وُجّهت لرجال الأمن العام بضبط أي مخالفات في هذا السياق. 

ويبدو أيضًا أن توجيهات عليا صدرت في السياق، وأن القرار الأمني اتُخذ للسيطرة على هذه الظاهرة التي تقلق المجتمع والأمن الأردني، وتؤدي إلى مقتل وإصابة أردنيين أبرياء سنويًا عبر الإطلاق العشوائي للرصاص في الاحتفالات.

اقرأ ايضاًعبارات عن تخرج ابنتي من التوجيهيطائرات مسيرة لرصد مخالفات الثانوية

كما خصصت مديرية الأمن العام الأردنية طائرات مسيرة (درون) ودوريات باللباس المدني والعسكري؛ لرصد مطلقي العيارات النارية والمواكب المعيقة تزامنًا مع نتائج الثانوية العامة.

كما أهابت المديرية بالمواطنين الأردنيين إرسال الصور والفيديوهات والبلاغات على الرقم 0797911911 على تطبيق "واتس آب" حول أي تجاوزات تتعلق بإطلاق العيارات النارية أو المواكب المعيقة لحركة السير.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأردن التوجيهي طالب التوجيهي إطلاق العیارات الناریة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم

نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو من حفل بروفة مهرجان موازين من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام ".

https://www.instagram.com/reel/C80F6oEo2Qf/?igsh=OXVnbTFmZ28zcjF0

 

كتب محمد رمضان:' من بروفة حفل ختام مهرجان موازين اشوفكم الليلة ثقة في الله نجاح

وقام محمد رمضان بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، يعتذر فيه للجمهور، قائلًا: خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته الكريمة، وخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

وتابع: أعتذر لإدارة مهرجان موازين، وأعتذر للجمهور عن عدم قدرتي على إقامة حفلتي اليوم، نظرًا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لها

 

كما قام الفنان محمد رمضان بالتلعيق على واقعة صفع الفنان عمرو دياب لأحد معجبيه، والتي وقعت في حفل زفاف نجلة المنتج محمد السعدي ونجل رجل الأعمال منصور عامر وأثارت جدلًا واسعًا.

وقال محمد رمضان في تصريحات تليفزيونية، على هامش حضوره المؤتمر الصحفي لحفله بمهرجان موازين بدولة المغرب: حصل معايا نفس الموقف شفت الفيديو لنفس الشخص حاول يتصور معايا، مش بعتب عليه لأن الجمهور عايشين عشانه، وبنشتغل عشان ننال إعجابه، ومقدرش أعلق على تصرف عمرو دياب.

مقالات مشابهة

  • الأمن: رقم خاص للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • ربحت معنا !!! .. احذر فقد تكون الضحية التالية (فيديو)
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • تامر حسين ينشر مقطع فيديو من آخر حفل للهضبة
  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد
  • مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين بالجيزة
  • الفنان السوري وسام هلال: نفسي أغني مع ويجز وبحب أسمع تامر حسني.. فيديو