صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن تاريخ إعلان نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس، حيث أنه سيتم الإعلان عن النتائج اليوم الأربعاء الموافق 16 من أغسطس الحالي في تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الأردن، ويمكن الحصول على النتائج مباشرةً من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتائج التوجيهي 2023 الأردن

سيتم عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 6:00 مساءً بنفس اليوم في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات لعرض تفاصيل نتائج التوجيهي 2023 الأردن والإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في الامتحانات، يذكر أن عدد الطلاب الذين شاركوا في امتحانات الدورة الصيفية لعام 2023 بلغ 189410 طالبًا، وهؤلاء يشملون الطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الخاصة.

تمت الامتحانات في الفترة من 4 إلى 25 يوليو 2023.

رابط نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس

للحصول على نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس يمكنك اتباع الخطوات التالية: إقرأ أيضاً طريقة احتساب معدل توجيهي الأردن 2023 بحسب وزارة التربية

قم بفتح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن على الرابط .

سيطلب منك إدخال رقم جلوسك الذي استخدمته أثناء أداء الامتحانات.

ستظهر صورة تحتوي على أرقام، ادخل هذه الأرقام في الخانة المخصصة لها.

بعد إدخال الأرقام بشكل صحيح انقر على زر “عرض النتيجة”.

ستظهر لك نتيجتك على الشاشة وسيتضمن ذلك تفاصيل درجاتك في مواد الامتحان ومعدلك الإجمالي.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

تتقدم وزارة التربية والتعليم الأردنية بأخلص التهاني للطلبة والطالبات الذين نجحوا في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 حيث أعرب الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم في الأردن عن شكره وتقديره وامتنانه للجهود التي تم تقديمها لإجراء ومتابعة امتحانات الثانوية العامة، سواء من قبل العاملين في الوزارة أو في المؤسسات المختلفة في الدولة، بالإضافة إلى الجهات الأمنية والإعلام الوطني وجميع هذه الجهود تم تنسيقها وإشرافها تحت إشراف جلالة الملك عبد الله الثاني.

موعد تقديم طلبات الالتحاق للجامعات الأردنية

بعد إعلان نتائج امتحانات التوجيهي في الأردن ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر موعد فتح طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية، وسيتم بدء استقبال طلبات الالتحاق لمرحلة البكالوريوس من الطلاب الناجحين في التوجيهي، ابتداءً من صباح يوم الإثنين الموافق 21 من أغسطس الحالي، أما بالنسبة لطلبة الدبلوم فسيتم استقبال طلباتهم ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 من أغسطس 2023، ويمكن تقديم الطلبات عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لينك سريع نتائج التوجيهي 2023 الأردن نتائج التوجيهي التوجيهي موقع وزارة التربية والتعليم نتائج التوجیهی 2023 الأردن وزارة التربیة والتعلیم فی الأردن

إقرأ أيضاً:

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية

تتجه أنظار أولياء الأمور والطلاب في الوقت الحالي، نحو موعد إعلان نتائج الثالث متوسط 2024 للدور الأول، حيث تزداد الترقبات والتوترات بانتظار معرفة نتائج الجهود المبذولة طوال العام الدراسي.

وفيما يلي، نعرض لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية بالخطوات كيفية الحصول على نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في العراق، والتي تشغل بال الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب، للانتقال للمرحلة التعليمية التالية.

مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور اول عموم المحافظات وزارة التربية العراقيةنتيجة الثالث متوسط 2024 بالعراق

يتوقع أن تظهر نتيجة الثالث متوسط 2024 للدور الأول خلال الساعات المقبلة، وفق المعلن من وزارة التربية العراقية، التي أكدت أنها انتهت من عملية تصحيح الامتحانات وتوزيع الدرجات، ويتم حاليًا الاستعداد لرفعها بصيغة pdf عبر موقع الوزارة الرسمي.

وتعتبر مرحلة الصف الثالث المتوسط من أهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب العراقيين حيث تترتب عليها الخطوات الأكاديمية المستقبلية ينتظر الطلاب نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للدور الأول لعام 2024 بترقب كبير إذ يعتمد عليها استعدادهم للمرحلة الدراسية المقبلة.

نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول.. اعرف نتيجتك من هنا ألف مبروك.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول بالعراق موعد ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في العراق خلال الساعات القليلة المقبلة في عدد من المحافظات لعموم الطلاب في العراق.

وسيتم إتاحتها أونلاين بشكل مجاني لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، حتى يمكن للطلاب معرفة نتائج اجتهادهم خلال العام الدراسة المنصرف.وللحصول على النتيجة اضغط هنا.

الانتهاء من عمليات التصحيح

وأكدت الوزارة في بيانها، أنه تم تصحيح الاختبارات الخاصة بالطلاب من خلال الموجهين المختصين، مؤكدة أنها أتاحت موقع مجاني لتحميل النتيجة أو يمكن معرفة النتيجة عبر قناة الوزارة على تطبيق التليجرام، وكلا الوسيلتين مجانية ولا تستغرق الكثير من الوقت.

خطوات الحصول على نتيجة الثالث المتوسط 2024

وتتيح الوزارة لأولياء الأمور والطلاب، إمكانية الحصول على نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول عبر خطوات بسيطة وهي كالآتي:

- الدخول إلى موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية العراقية.

- اختيار قسم الخدمات.

- الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.

- اختيار العام الدراسي 2024 وتحديد المحافظة التابع لها الطالب.

- الضغط على نتائج الثالث المتوسط.

- تحميل النتيجة الخاصة بالطالب بنظام الـ بي دي إف.

- ابحث في الملف عن اسم الطالب والمدرسة لمعرفة النتيجة الكاملة.

مقالات مشابهة

  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • "مليووون مبروك" نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • مـلازمنا results.mlazemna تحميل نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول عموم المحافظات وزارة التربية العراقية
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية