أفادت جريدة "لوموند"، نقلا عن مصادر، بأن مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي قرر الامتناع عن استخدام القوة ضد المتمردين في النيجر.

ونقلت الصحيفة أنه "خلال الاجتماع الذي عقد يوم الاثنين الماضي، 14 أغسطس، قرر مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الامتناع عن استخدام القوة ضد المجلس العسكري في النيجر".

إقرأ المزيد رئيس وزراء حكومة النيجر بعد الانقلاب يعلن عن دعم تشاد لبلاده

وقال أحد الدبلوماسيين للصحيفة إن الدول الإفريقية لا تريد دعم التدخل، لأنه قد يؤدي إلى "مذبحة". كذلك قرر المجلس الأمن التابع للمنظمة تعليق مشاركة النيجر مؤقتا في أنشطة الاتحاد الإفريقي.

وكان جيش النيجر قد أعلن، نهاية يوليو الماضي، عبر التلفزيون الوطني في البلاد عن عزل الرئيس محمد بازوم من السلطة، فيما أدان الانقلاب معظم زعماء الغرب والمنظمة الإقليمية للمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا "إيكواس". وفي أوائل أغسطس الجاري اعتمد المشاركون في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خطة حال اضطروا للتدخل العسكري في النيجر.

وفي أوائل أغسطس، تبنى أعضاء "إيكواس" خطة التدخل العسكري، فيما تم تحديد أن رؤساء أركان الدفاع في دول المجموعة الاقتصادية سيعقدون عدة مؤتمرات أخرى لوضع اللمسات الأخيرة على هذه القضايا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا للاتحاد الإفريقي النيجر الدول الإفريقية أخبار النيجر إفريقيا إيكواس الاتحاد الإفريقي فی النیجر

إقرأ أيضاً:

جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن جودة المياه في نهر السين أصبحت صالحة للسباحة، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق أولمبياد باريس.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الخميس، أن التقرير الأخير الذي أعدته مدينة باريس والمنطقة للفترة من 24 يونيو إلى 2 يوليو أشار إلى تحسن في نوعية المياه وتوافقها مع المعايير الأوروبية.

وأشار التقرير السابق الذي صدر الأسبوع الماضي إلى أن جودة المياه لم تكن جيدة بما يكفي لتنظيم منافسات كما كان مخططًا.

وشدد منظمو الأولمبياد على أن الظروف ستتحسن بمجرد دخول طقس الصيف وقلة هطول الأمطار، حيث تؤدي درجات الحرارة المرتفعة ومستويات أقل من المياه إلى تكسير المسببات المرضية بشكل أسرع.

تم إنفاق حوالي 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) على محطات معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي في منطقة باريس الكبرى، استعدادًا للألعاب الأولمبية التي ستفتتح في 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدرب السباحة الألماني بيرند بيرخان عن آماله في إقامة سباقات المياه المفتوحة بأولمبياد باريس وفقا لما هو مخطط لها في نهر السين ، ولكنه دعا أيضا لوجود خطة بديلة.

وقال بيرخان في مقابلة نشرت على موقع الاتحاد الألماني للسباحة :”السباق في نهر السين هو تحد عظيم من حيث متطلباته. يجب أن نبذل المزيد من الجهد في التدريبات استعدادا له. نتمنى ألا يضيع هذا الجهد هباء”.

وأضاف :”بالطبع، أريد خوض تجربة السباق في هذه الأجواء الحماسية”.

وذكر بيرخان إنه ينبغي أن يكون لدى المنظمين خطة بديلة إذا أصبح من غير الممكن إقامة المنافسات في نهر السين.

ومن المقرر أن تقام منافسات المياه المفتوحة لمسافة أكثر من 10 كيلومتر في أولمبياد باريس يوم 8 آب/أغسطس (للسيدات) و9 من ذات الشهر للرجال على مسار دائري.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • قرغيزستان تعلن إفشال محاولة للاستيلاء على السلطة بـ القوة
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة