حظيت محافظة مطروح في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي باهتمام بالغ لم تشهده طوال العقود الماضية بمختلف القطاعات، منها الإنتاج الحيواني والثروة السمكية، تنفيذا لخطة الدولة لتطوير وتنمية مطروح لتحقيق رؤية مصر 2030.

ونستعرض في السطور التالية، خطة تطوير محافظة مطروح في قطاع الإنتاج الحيواني والثروة السمكية.

الوحدة البيطرية بقرية رأس الحكمة

- تكلفة المشروع 1914 مليار جنيه.

- مساحة المشروع 1400 متر مربع.

- تاريخ التنفيذ ديسمبر 2021.

وصف المشروع

- الوحدة البيطرية بقرية رأس الحكمة الوحدة شهدت تنفيذ أعمال إحلال وتجديد على مساحة 1400 متر مسطح، والمباني على مساحة 255 متر مكون من دور أرضى به الوحدة البيطرية، ودور علوي عبارة عن استراحة للأطباء بتكلفة 1,914 مليون جنيه.

تطوير مجزر الحمام

- تكلفة المشروع 35 مليون.

- تاريخ التنفيذ يونيو 2021.

وصف المشروع

- جرى الانتهاء من تطوير مجزر مدينة الحمام شرق محافظة مطروح بإجمالي تكلفة 38 مليون جنيه، يضم خطي ذبح، أحدهما للماشية، والآخر للأغنام، وجرى إنشاؤه على أحدث النظم العالمية والبيئية وتحت إشراف نخبة من المهندسين والفنيين.

ومن المقرر تركيب المعدات الخاصة بالمجزر فور وصولها، تمهيدا لتشغيله بشكل تجريبي، حتى موعد افتتاحه قبل نهاية العام الحالي.

استزراع التونة الزرقاء بمنطقة جرجوب

- تاريخ التنفيذ نوفمبر 2017.

- إنتاجية مشروع استزراع التونة الزرقاء أسماك بحرية لعدد 44 حوض بطاقة 280 طن، وأسماك التونة الزرقاء لعدد 32 قفص بحري بطاقة إنتاجية 3840 طن كمرحلة أولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح الانتاج الحيواني الرئيس السيسي السلوم

إقرأ أيضاً:

843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن خطتها الكبرى لإيقاف تشغيل محطة الفضاء الدولية (ISS)، وذلك من خلال التعاقد مع شركة سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك لبناء مركبة سحب بقيمة 843 مليون دولار. هذه المركبة، التي تعد واحدة من أكثر المشاريع طموحاً في تاريخ الفضاء الحديث، ستكون مسؤولة عن سحب المحطة الفضائية وإعادتها إلى الأرض بأمان.

تفاصيل المشروع

يمثل هذا المشروع خطوة حاسمة في خطط ناسا لإيقاف تشغيل محطة الفضاء الدولية، التي كانت تدور حول الأرض منذ عام 1998 وتعتبر واحدة من أهم المشاريع الدولية في مجال استكشاف الفضاء. المحطة، التي شهدت تعاوناً دولياً من قبل وكالات الفضاء في الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا، أصبحت قديمة وبحاجة إلى خطة تفكيك آمنة ومنظمة.

تعتبر عملية سحب محطة الفضاء الدولية من مدارها وإعادتها إلى الأرض تحدياً تقنياً كبيراً، يتطلب تكنولوجيا متقدمة وإدارة دقيقة للمخاطر. لذلك، تم اختيار شركة سبيس إكس لهذه المهمة نظراً لخبرتها الواسعة في مجال إطلاق المركبات الفضائية وتطوير تكنولوجيا الفضاء الحديثة.

دور سبيس إكس

شركة سبيس إكس، التي أسسها إيلون ماسك في عام 2002، حققت العديد من النجاحات في مجال الفضاء، منها إطلاق صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام وتطوير مركبات فضائية لنقل البشر والبضائع إلى الفضاء. وتمثل هذه المهمة تحدياً جديداً للشركة، حيث سيتعين عليها تطوير مركبة جديدة قادرة على الالتحام بمحطة الفضاء الدولية وسحبها من مدارها بطريقة آمنة.

الجدول الزمني

من المتوقع أن تبدأ سبيس إكس العمل على هذا المشروع في الأشهر القادمة، مع خطط لإطلاق المركبة في منتصف العقد المقبل. وستتضمن العملية عدة مراحل، بدءاً من تصميم وبناء المركبة، وصولاً إلى اختبارها وإطلاقها في مهمة تجريبية قبل تنفيذ العملية الفعلية لسحب المحطة.

الأهمية والتحديات

تعتبر هذه المهمة خطوة حيوية لضمان سلامة الفضاء المحيط بالأرض، حيث أن ترك محطة الفضاء الدولية في مدارها دون خطة للتخلص منها يمكن أن يشكل خطراً كبيراً بسبب احتمالية تصادمها مع أقمار صناعية أخرى أو انفجارها بسبب الحطام الفضائي. بالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة المحطة إلى الأرض سيوفر فرصة لاستعادة بعض المكونات القيمة وإعادة استخدامها أو دراستها بشكل أعمق.

التعاون الدولي

رغم أن سبيس إكس هي المقاول الرئيسي لهذا المشروع، إلا أن العملية ستتطلب تنسيقاً دولياً واسعاً. فمن المتوقع أن تتعاون ناسا مع وكالات الفضاء الأخرى لضمان تنفيذ الخطة بشكل سلس وآمن، خاصة في ما يتعلق بالتنسيق مع الشركاء الدوليين الذين ساهموا في بناء وتشغيل المحطة على مدى السنوات الماضية.

يمثل هذا المشروع خطوة تاريخية في مجال استكشاف الفضاء وإدارة المحطات الفضائية. ومع دخول محطة الفضاء الدولية مرحلة إنهاء خدمتها، تستعد سبيس إكس وناسا لكتابة فصل جديد في تاريخ الفضاء من خلال تنفيذ عملية سحب غير مسبوقة ستشكل علامة فارقة في التكنولوجيا الفضائية والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • 600 مليون يورو منحة تنموية من الاتحاد الأوروبي لخفض تكلفة الاقتراض للقطاع الخاص
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"
  • 69 مليون جنيه لتطوير طريق بحري وقبلي قناة الاتصال ببورسعيد