تفقد الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة شئون البلديات والزراعة خطة التشجير في محافظة المحرق وذلك ضمن أهداف الوزارة في زيادة تكثيف الزراعة في الشوارع حيث رافقه في الجولة المهندسة لمياء الفضالة القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق.
وأشاد الشيخ محمد بما حققته بلدية المحرق من زراعة أكثر من 13 ألف شجرة في محافظة المحرق من بداية العام 2023 إلى الآن، مبينا أن البلدية قد زرعت في العام الماضي 2022 ما مقداره 24 ألف شجرة وبمجموع 37 ألف شجرة حتى الآن.



وأوضح أن الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريعها التنموية والتطويرية المتعلقة بأعمال التشجير والتخضير والتجميل في جميع المحافظات بما يسهم في تحقيق أهداف الخطة الوطنية للتشجير وفي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مملكة البحرين.
وأكد الشيخ محمد أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على وضع تصورات أعمال زيادة تكثيف التشجير والتطوير التجميلي في الشوارع الرئيسية والعمل على زيادة أشجار الظل وزراعة الأشجار التي تتناسب مع العوامل البيئة.

وشملت الجولة على مواقع التشجير في الشوارع الرئيسية في محافظة المحرق شارع خليفة الكبير وشارع عراد وشارع الحوض الجاف ومنطقة الساية في البسيتين وممشى الدير وسماهيج ومشروع شرق الحد الاسكاني لزيادة التشجير في المشروع، بالإضافة إلى تشجيع التشجير في المشاريع العقارية الاستثمارية مثل مشروع بوابة البحرين الاستثمارية وجزر أمواج وديار المحرق.
وقام وكيل البلديات بزيارة الى المشاتل الموجودة بمحافظة المحرق والاطلاع على خطة بلدية المحرق لتطوير المشاتل التابعة لها وزيادة انتاج الشتلات، وكذلك مشاريع التوسع في استخدام المياه المعالجة لري المزروعات في الزراعة التجميلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم السبت، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446، والذي تم تنظيمه بمسجد الفتح «الاستاد»، بمدينة كفر الشيخ، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات الأزهر الشريف والأوقاف.

الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446هـ

وقد تضمن الاحتفال، تلاوة قرآنية عطرة للشيخ قطب أحمد الطويل، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، ثم كلمة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وابتهالات ومدائح دينية للشيخ أحمد البيلي، وقدم لهذه الاحتفالية الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، على المعاني الحقيقية للهجرة النبوية، قائلاً: «الهجرة بمعناها الشرعي، ليس المقصود منها الانتقال من بلد إلى آخر وفقط، ولكن الهجرة هي ترك ما نهى الله عز وجل، الهجرة بمعناها الشامل والأعم هي الهجرة من الكذب إلى الصدق، الهجرة من الخيانة إلى الأمانة، من اليأس إلى الأمل، من الجهل إلى العلم، من الإفراط والتفريط إلى التوسط والاعتدال، من الكسل والخمول إلى الجد والاجتهاد والعمل والتخطيط واستشراف المستقبل والإعداد والاستعداد له مادياً ومعنوياً».

كما تطرق وكيل الوزارة، إلى مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفاً: «حضرة النبي - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - صاحب الذكرى العطرة قد حثنا على هذه المعاني من خلال أقواله وأفعاله وتقريراته».

محافظ كفر الشيخ يقدم التهنئة بالعام الهجري الجديد

وعقب الاحتفال، قام اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بتهنئة جميع القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجميع أهالي محافظة كفر الشيخ بمناسبة العام الهجري الجديد 1446، داعياً الله العلي القدير أنّ يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على مصر الكنانة وشعبها العظيم، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • السوداني:متابعة تنفيذ المشاريع في الديوانية من مسؤولية المحافظ
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • «التوطين» تواصل متابعة الالتزام بـ«حظر العمل وقت الظهيرة»
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية