حكم قاض أمريكي لصالح عدد من الشباب أقاموا دعوة قضائية ضد حكام ولايتهم، "مونتانا"، بزعم أن قرار الحكومة استخدام للوقود الأحفوري ساهم في أزمة المناخ وأضر بصحتهم.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استند قرار المحكمة إلى سياسة الدولة في تقييم طلبات الحصول على تصاريح الوقود الأحفوري - والتي لا تسمح للوكالات بتقييم آثار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حيث وجدت المحكمة أنه غير دستوري.


ولم يسع الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 22 عامًا، للحصول على تعويضات بعد فوزهم ، لكنهم أرادوا من المدعى عليهم جعل نظام الطاقة بالولاية يعو إلى المظلة الدستورية".


وقال الخبراء إن المدعين وضعوا دستور مونتانا إلى جانبهم ، وهو ما ساعد على الأرجح في الحكم.
تنص المادة التاسعة من الستور الأمريكي على ما يلي: "يجب على الدولة وكل شخص الحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وتحسينها في مونتانا للأجيال الحالية والمقبلة"، ومع ذلك تخطط الدولة لاستئناف القرار في محاولة لإلغاء الحكم.
وعقدت المحاكمة في يونيو، وقضى المدعون خمسة أيام في تبادل القصص حول الإصابات التي زعموا أنها جاءت من تغير المناخ وكيف تأثرت منازلهم سلبًا.
كتبت قاضية المحكمة الجزئية كاثي سيلي في الحكم أن "انبعاثات مونتانا وتغير المناخ قد ثبت أنهما عاملان مهمان في إحداث تأثيرات مناخية على بيئة مونتانا وإلحاق الأذى والإصابة بالشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مونتانا المناخ أزمة المناخ ديلى ميل تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

الحكم الرابع يمنع دخول البليهي بسبب إسواره .. فيديو 

ماجد محمد

أظهر مقطع فيديو مدافع نادي الهلال، علي البليهي، قبل دخوله لمباراة اليوم، وهو يريد دخول الملعب حاملًا لإسواره في يده ولكن قام الحكم الرابع بمنع اللاعب من الدخول حتى يقوم بنزعها.

واستطاع الفريق الأول بنادي الهلال، تحقيق فوزاً كبيرا على نظيره الريان القطري بنتيجة 3-1 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء ، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة .

وأحرز الثلاثي الهلالي سيرجي سافيتش، جواو كانسيلو وماركوس ليوناردو، ثلاثية الزعيم، في الدقيقة 15 ، 42 ، 45 من المباراة، بينما أحرز هدف الفريق القطري روجر جيديس في الدقيقة الـ47.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726600451443.mp4

مقالات مشابهة

  • «وحدة الأوزون»: مبادرة «شارك في الحل» دعوة للمواطن للحد من التغير المناخي
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • الحكم الرابع يمنع دخول البليهي بسبب إسواره .. فيديو 
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر