السومرية نيوز – سياسة

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، خلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق، مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير " استقبل سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الينا رومانسكي، إذ استعرض الجانبان خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن زيارة الوفد الامني العراقي الى واشنطن مؤخرا وحرص بغداد وواشنطن على تفعيل بنود اتفاقية الاطار الاستراتيجي وفق جدول زمني محدد ".



واشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى "اهمية استمرار التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات"، مؤكدا ان "الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده البلاد سيسهم في استئناف عملية الاعمار والبناء ودخول الشركات الاجنبية الكبرى، داعيا الشركات الامريكية الى العمل في العراق سيما في مجال الطاقة ".

وبشأن الانتخابات المحلية اوضح المالكي ان "العراق يستعد لخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي واستعداد العراقيين لانتخاب من يمثلهم في الحكومات المحلية ".

بدورها جددت السفيرة الأمريكية "دعم بلادها لاستقرار العراق"، مؤكدة "الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين".


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير

ليبيا –  قالت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ربيعة بوراس،إن فشل حكومة عبد الحميد الدبيبة في إعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي بسبب أن المشكلة لم تكن مع الجانب التونسي بل كانت أزمة داخلية بين الحكومة والجماعات المحلية بمدينة زوارة، وتكرر الفشل كون الحوار والتفاوض كان يجب أن يكون مع الأطراف المحلية وليس مع الجانب التونسي.

بوراس أوضحت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” أن الأزمة الأساسية كانت في أسلوب وزارة داخلية الدبيبة في إدارة شؤون المعبر الحدودي التي تسببت في مشكلة اجتماعية وأمنية، وكي تنجح مساعي عودة العمل لرأس اجدير يجب أن يكون الحوار داخليا بين الحكومة والجهات الرافضة لسياسة الحكومة وداخليتها.

وتابعت بوراس حديثها: “على حكومة الوحدة الليبية العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول وسط تضمن إعادة فتح المعبر تعزز من خلالها كرامة المواطن ودور الأمن لخدمة المواطن وليس لخدمة تصفية الحسابات، وإدخال تونس على خط المشكلة كانت محاولة فاشلة من الحكومة للضغط على الجماعات المحلية”.

مقالات مشابهة

  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر
  • شبانة: جلسة هامة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة
  • جلسة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات هامة
  • ائتلاف المالكي:حزب بارزاني يستغل قضاء سنجار انتخابيا
  • انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية
  • بوراس: على حكومة الدبيبة العودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حلول تضمن إعادة فتح معبر رأس اجدير
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة المرافعات المدنية والتجارية
  • رئيس النواب: مشروع قانون المحاكم الاقتصادية تنفيذا للالتزام الدستوري بمبدأ التقاضي على درجتين
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية
  • قلة دعم وزارة التعاون الدولي للمشروعات الصغيرة على طاولة "مشروعات النواب" اليوم