يتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، النقطة الأمنية المشتركة للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم في محافظة مطروح، حسب ما نقلته قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل عنها قبل قليل.

السيسي يتفقد النقطة المشتركة للجيش والشرطة أمام معبر السلوم بمطروح

وخلال الجولة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي سؤالا لأفراد الارتكاز الأمني من رجال الجيش والشرطة، قائلا :" أخباركم ايه ، وبتخدوا إجازة كل قد ايه، ومش عايزين أي حاجة".


ليرد عليه إحدى الضباط في الارتكاز الأمني، :"بنزل كل عشرين يوم عمل ، وباخد عشر أيام اجازة".

وشهدت محافظة مطروح ، في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

https://www.youtube.com/live/9LNZrBFvSKM?feature=share

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي مطروح عبدالفتاح السيسي اخبار السيسي محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • ماذا سيحقق الرئيس الإيراني بزشكيان من زيارته الأولى إلى العراق؟
  • احتفالا بعيد الفلاح.. رش وتجريع 12200 رأس من الماشية بمطروح
  • استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل