ثمنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مواقف الحزب الشيوعي الكتالوني المؤيدة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المدعوم من الامبريالية العالمية. وخلال لقاء مشترك بتقنية زووم، ضم مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة فتحي كليب وعضو الدائرة فؤاد بكر مع مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الكتالوني الرفيق ارنو بيكيه (Arnau Pique)، اكد الطرفان على حق الشعب الفلسطيني بممارسة كل أشكال النضال لتحرير ارضه وتمتعه بكافة حقوقه الوطنية.

وأشار الرفيق بيكيه على ان الحزب الشيوعي في كاتالونيا ملتزم بدعم الشعب الفلسطيني ونضاله سواء عبر الدعم السياسي والإعلامي او الدعم الشعبي، وقد لعب دورا مركزيا ومحوريا في الغاء التوأمة بين مدينتي برشلونة وتل ابيب، وهو سيواصل هذا الجهد بالتعاون مع كافة المنظمات الملتزمة بدعم فلسطين في اسبانيا.

وفد الجبهة وضع الرفيق بيكيه في صورة العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية لجهة تزايد عمليات القتل والاستيطان والاعتقال في سياق مشروع صهيوني لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وجرائمه اليومية بمختلف الاشكال النضالية لإجباره على الرحيل عن كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وقيام دولة فلسطين الحرة والسيدة على كامل أراضيها المحتلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس .

واكد الوفد ختاما على عمق العلاقات التي تجمع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالحزب الشيوعي الكتالوني والدور الذي يقوم به الحزب على مستوى نشر الوعي في الأوساط السياسية والشعبية، مؤكدا ثقته بدور الأحزاب والمؤسسات الصديقة في أوروبا، خاصة اليسارية والديمقراطية منها، في مواصلة دعمها السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني وتفعيل حملات المقاطعة للمؤسسات والشركات الاسرائيلية بمختلف  اشكالها لتوليد حالة ضغط على الحكومات الأوروبية لتكون أكثر توازنا في تعاطيها مع القضية الفلسطينية بمختلف عناوينها، ودفعها الى مزيد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی الحزب الشیوعی

إقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يهنئ الرئيس تبون لانتخابه مجددا

هنأ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أونطوان تشيسيكدي، باسم الشعب الكونغولي وباسمه الخاص. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لانتخابه مجددا، رئيسا للجزائر.

وفي بيان لرئاسة الجمهورية، فقد إعتبر رئيس الكونغو الديمقراطية ذلك شهادة بليغة على ثقة الشعب الجزائري في شخصه.

وبهذه المناسبة عبّر رئيس الكونغو الديمقراطية، عن إرادة حكومته في تعزيز روابط الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، متمنياً للرئيس تبون موفور الصحة وكل النجاح في مهامه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • الحزب الشيوعي السوداني … مخترق أم مختطف (10)
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • بدء مؤتمر حزب التجمع للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار «أوقفوا العدوان»
  • ناجي الناجي: الحرب الحالية على فلسطين تكشف أكذوبة الديمقراطية العالمية
  • رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يهنئ الرئيس تبون لانتخابه مجددا