السومرية نيوز – محليات

اعلن وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، استقبال المؤسسات الصحية خلال النصف الأول من 2023 اكثر من "23" مليون ونصف المليون مراجع وقدمت لهم الخدمات الصحية في عموم العراق. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "المؤسسات الصحية مابين مستشفيات ومراكز تخصصية وعيادات شعبية ومراكز الرعاية الصحية الأولية تعمل وبشكل مستمر على تقديم الخدمة الصحية للمواطن بمختلف الاختصاصات".



واشار الى ان "المؤسسات استقبلت (23,572,861) مريضا وقدمت لهم الخدمات الصحية بمختلف الحالات المرضية "، مبينا ان "شهر أيار الماضي تصدر بعدد المراجعين بمجموع (4,400,711) مراجعا فيما حل بالمرتبة الثانية شهر كانون الثاني بحصيلة بلغت (4,126,336) مراجعا، في وقت سجل شهر نيسان الأقل بعدد المراجعين بحصيلة بلغت (3,335,667) مراجعاً".

واكد الحسناوي ان "المؤسسات الصحية مستمرة بتقديم الخدمة الصحية للمرضى المراجعين وعلى مدار الساعة واجراء الفحوصات لهم وتقديم العلاجات فضلا عن اجراء العمليات والرعاية الصحية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المؤسسات الصحیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود

أكد الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن المستشفيات في محافظات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر.

مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي 

وأوضح “المنيسي”، خلال مداخلة هاتفية على شاشة “إكسترا نيوز”، أنه أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة في المحافظات، مؤكدًا أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

وأشار إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بـ “مبادرة 100 مليون صحة” وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة
  • 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • خلال 2024.. إحصائية بعدد اعتقالات المتهمين بالإرهاب والمبتزين وتجار المخدرات
  • بالنصف الأول لـ 2024.. إحصائية بعدد اعتقالات المتهمين بالإرهاب والمبتزين وتجار المخدرات