تصدرت كوريا الشمالية مؤشرات جوجل، عقب إعلان وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، تفاصيل جديدة عن الجندي الأمريكي "ترافيس كينغ"، وهو من الصف الثاني في الجيش الأمريكي، الذي عبر الحدود الكورية الجنوبية متجهًا للشمال بشكل غير قانوني، معلنًا رغبته في اللجوء إليها أو إلى أي دولة ثالثة لشعوره بالعنصرية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الجندي الأمريكي فرهاربًا في 18 يوليو الماضى، ودخل البلاد عمدا، وتم التحقيق معه والذي أكد خلاله أنه هرب من العنصرية والمعاملة اللاإنسانية التي تواجهه في الجيش الأمريكى، وجاء ذلك أثناء قيامه بجولة مدنية في المنطقة "منزوعة السلاح الفاصلة بين البلدين"، تلك المنطقة الأمنية المشتركة على الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين.

ووفق للوكالة الكورية، فقد اعترف الجندي الأمريكي في التحقيق بأنه اقتحم بشكل غير قانوني حدود أراضي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الشمالية، وتم احتجازه من قبل الجنود الكوريين الشماليين ولا يزال التحقيق مستمر معه. 

ومن جانبه قال مسؤولون أمريكيون أن كوريا الشمالية لم تقدم حتى الآن ردودا موضوعية على طلباتهم للحصول على معلومات عن كينغ، فيما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أنها لا تستطيع التحقق من تصريحات كينغ التي اوردتها وكالة الانباء الكورية وانها لا تزال تركز على عودته سالما.

يذكر أن الجندي الأمريكي البالغ من العمر "23" عامًا، كان من المقرر قبل عبوره الحدود لكوريا الشمالية، أن يتوجه إلى الولايات المتحدة لإخضاعه لإجراءات تأديبية وذلك بعد تعديه بالضرب على أحد المواطنين الكوريين وهو بحالة سُكر في ملهى ليلي، كما أنه تعدى على عنصر من عناصر الشرطة، وتم سجنه والافراج عنه بعد أيام. 

يُشار إلى أنه منذ حرب 1950-1953 التي انتهت بهدنة في غياب معاهدة سلام، لا تزال الكوريتان رسمياً في حالة حرب والحدود محصنة وملغمة باستثناء بانمونجوم حيث تقتصر الحدود على جدار خرساني صغير، ويتم السماح بزيارة المنطقة التي تُشرف على إدارتها الأمم المتحدة، لكن يتعين الحجز قبل أسابيع من موعد الرحلة وتوفير صورة عن جواز السفر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجيش الأمريكي وكالة الأنباء الكورية الجندی الأمریکی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم

المناطق_واس

تُعد المتاحف الخاصة بمنطقة الحدود الشمالية من أهم العوامل لربط هذا الجيل بتاريخ الآباء والأجداد, وأبرز الأماكن الثقافية التي توثق تاريخ المنطقة الحديث ، و تحافظ على التراث بصورة كبيرة ، ،وتمثل دور تلك المتاحف التراثية بجمع واقتناء عدد من القطع التاريخية والتراثية التي كانت تستخدم بزمن الأجداد والاباء بحياتهم اليومية، ويعيش الزائر لهذه المتاحف تجربة ثقافية ومعرفية ، يستعيد من خلاله حقبة زمنية لتاريخ المنطقة وحياة الأجداد قديماً.

وتمكن متحف أحمد السلطاني بعرعر في توثيق جزء من تاريخ منطقة الحدود الشمالية الحديث، لأحتوائه عدداً من الأواني المنزلية القديمة، من النحاسيات، والدلال القديمة والأباريق وحافظات الطعام، وأسلحة خفيفة، وسيوف وخناجر ، وعدداً من الأدوات المستخدمة في بدايات نشأة المنطقة في زمن التابلاين ، وعدد من الأشياء التي كان يقتنيها البدو الرحَّل وسكان المنطقة.

أخبار قد تهمك كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا 6 يوليو 2024 - 1:26 صباحًا “الأرصاد” تنبه من أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض 6 يوليو 2024 - 1:16 صباحًا

وأوضح السلطاني لـ “واس ” أنه خصص جزءاً من منزله ، لممارسة هواية جمع المقتنيات الأثرية والأدوات الشعبية منذ أكثر من 25 عامًا، جمع خلالها المئات من القطع التراثية التي تختلف في قدمها من قطعة لأخرى.

وأضاف أن الزيارات للمتحف متواصلة من المهتمين بالتاريخ والتراث و هواة الآثار من أبناء المنطقة وخارجها ، و طلاب وطالبات المدارس والجامعات، حيث يتم عرض “القطع التراثية” بطريقة تعايش حقبة زمن تلك الآثار، توحي للزائر كيفية المكان الذي كانت عليه في السابق، للتعريف بتاريخ المنطقة وتراثها.

وتعد زهية العنزي من أولى النساء بالمنطقة والتي جمعت العديد من المقتنيات الأثرية والأعمال اليدوية القديمة الخاصة بالمرأة بالحدود الشمالية ، بتخصيصها مساحة من منزلها ليكون متحف تراثي تعرض فيه المقتنيات القديمة مثل غرفة العروس التي تشمل الحلة والنضيد وفرش الصوف، وغرفة الزينة وبها الكحل القديم، وزيوت الشعر، بالإضافة إلى غرفة الزي الشمالي التراثي، والأواني المنزلية القديمة بكافة أنواعها ، من النحاسيات، وأدوات المطبخ القديمة، والسدو والنطو وغيرها.

وأوضحت أنها تجيد الأعمال اليدوية في التطريز والغزل، والخياطة، التي تعلمتها من الجدات والأمهات مما دفعها إلى تأسيس المتحف بهدف المحافظة على التراث، وغرس التراث وقيمته في نفوس الجميع والجيل الجديد بأسلوب مختلف وترسيخ ملامح الهوية الوطنية لدى الأطفال وتعريف الجيل الجديد بالماضي الجميل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 1:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:13 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًاملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف6 يوليو 2024 - 1:13 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بالباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًاملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًافرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 20246 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزيرة الداخلية البريطانية تعلن إنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود
  • عبيد: دخول المهاجرين للبلاد بشكل غير قانوني ومن دون شهادات طبية ينذر بنقلهم لبعض الأمراض الخطيرة
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم
  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب