دعت جامعة الدول العربية، اليوم، إلى وقف فوري للاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة الليبية "طرابلس" منذ مساء الاثنين الماضي، وأسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين.
وحثت الجامعة، في بيان، جميع السلطات الليبية على اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستعادة الأمن، لافتة إلى أن وقوع هذه الاشتباكات يؤكد مجددا أهمية الإسراع بتوحيد مؤسسات الدولة، وإتمام العملية الانتقالية عبر إجراء الانتخابات في أقرب الآجال.


كما شددت على ضرورة التخلي عن أعمال العنف التي عصفت بالاستقرار النسبي الذي كان يسود العاصمة "طرابلس" خلال الأشهر الماضية.
وكانت مجموعتان مسلحتان قد تبادلتا القصف، على مدى يومين في أنحاء من العاصمة الليبية، بواسطة أسلحة خفيفة ومتوسطة، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية طرابلس

إقرأ أيضاً:

تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية

أكدت جامعة الدول العربية، تضامنها مع لبنان، وحذرت  من مخاطر حرب إقليمية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، إن الجامعة سبق أن حذرت، على مدار الشهور الماضية من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها.

 وأضاف أنه رغم التحذيرات نقترب اليوم بشدة من اندلاع هذه الحرب بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي.

وأكد السفير حسام زكي أن الاعتداءات على لبنان وأهله تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة، مشيراً إلى أنه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية - الإسرائيلية وفق القرار 1701، لكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل.

وحمل مندوب لبنان الدائم لدى الجامعة العربية، السفير علي حسن الحلبي، إسرائيل مسؤولية انزلاق الأوضاع في المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه، داعياً المجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لوقف عدوانها المتواصل على لبنان والوقف الفوري لإطلاق النار تمهيداً لإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ولا سيما القرار 1701.

ودعا الحلبي مجلس الأمن إلى الاطلاع بمسؤوليته لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل البرية والبحري والجوية على السيادة اللبنانية.

وقال مندوب العراق لدى الجامعة العربية، قحطان الجنابي، في كلمته، إن مساعدة لبنان في الكارثة الإنسانية الحالية تبقى أولوية، لا سيما مع ما تسبب به العدوان الإسرائيلي من قتل وتشريد دفع أهل لبنان لظروف معيشية قاسية، معرباً عن تضامن بلاده مع بيروت واستعدادها لتقديم المساعدات عبر إقامة جسر جوي.

مقالات مشابهة

  • منظمة جبل الكرامة تفتتح مكتب لها في العاصمة طرابلس
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • فيديو لغارة إسرائيلية على شقة في طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى
  • عدوان امريكي بريطاني يستهدف بـ12 غارة العاصمة صنعاء والحديدة وذمار
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية
  • من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية.. مقدمة لما جبريل عن حفل تخرج دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان