في اطار الاهتمام الحكومي بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تتماشى مع رؤية مصر 2030 والتنمية المستدامة، تلقى وزير العمل حسن شحاتة توجيهات وتعليمات بالاهتمام بتدريب الشباب على مهن حقيقية يحتاجها سوق العمل في ظروف كل محافظة.

وفي إطار هذه التوجيهات، تأتي دورات التدريب التي يقوم بها مركز التدريب المهني بالخارجة، بمحافظة الوادي الجديد، برعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ، وبإشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل ومديرية العمل بالوادي الجديد بإشراف أحمد طليب مدير عام مديرية العمل بالوادي الجديد.

تهدف هذه الدورات إلى توفير عمالة فنية مدربة من خلال تنمية قدرات الشباب وإكسابهم المهارات الفنية اللازمة للتحاق بسوق العمل. وتتضمن هذه الدورات دورة تدريبية لإصلاح وصيانة طلمبات ومواتير الغاطس، حيث يتم تدريب مجموعة من الشباب المتدربين على الجانب العملي في ورشة الإدارة المركزية للميكانيكا والكهرباء، بإشراف وتعاون إدارة المياه الجوفية بالوادي الجديد.

تعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها على مستوى محافظة الوادي الجديد، حيث يعتمد اقتصاد المحافظة بشكل كبير على المياه الجوفية. وتأتي هذه الجهود ضمن سعي الدولة المستمر لتوفير فرص تدريبية للشباب وتمكينهم اقتصاديًا، بغية تعزيز التنمية المستدامة وضمان مستقبل أفضل للشباب والبلاد.

عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية عمل الوادي الجديد: نقوم بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية والبيئية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة

أشاد والي كسلا المكلف، اللواء الركن المتقاعد الصادق محمد الأزرق، بمبادرة اتحاد المهن الموسيقية ومنظمة عتاب الثقافية في دعم وإسناد القوات المسلحة من خلال الكلمة واللحن.

وقال لدى مخاطبته وفد المبادرة والمنظمة في ساحة أمانة الحكومة إن معركة الكرامة هي معركة كل السودانيين، وأن القوات المسلحة تبلي فيها بلاءً حسناً وستحقق النصر. وأشار الأزرق إلى الأدوار المشهودة للمرأة السودانية منذ قديم الزمان، مؤكداً أن للمرأة أدواراً عظيمة في معركة الكرامة.

وأوضح الوالي أن الولاية، من خلال طابور عرض إظهار القوة المشتركة الذي تم صباح اليوم، تؤكد استعدادها الكامل لصد أي عدوان ووقوفها خلف القوات المسلحة.

من جانبها اكدت مؤسس و مدير منظمة عتاب الثقافية مشاعر البدري وقوفهم في المنظمة مع القوات المسلحة الى جانب التعاون والتنسيق مع اتحاد المهن الموسيقية في كل ما من شأنه تفعيل الدور المجتمعي تجاه إسناد القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد