رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023 برقم الجلوس، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد إصدار نتائج التوجيهي في الأردن لعام 2023، والمقرر في تمام الساعة الرابعة عصرًا يوم غد الأربعاء الموافق السادس عشر من أغسطس، يترقب الكثير من الطلاب ظهور وتفعيل رابط نتيجة الثانوية العامة. وقد وجه الدكتور محمد خير أبو قديس رسالة إلى الطلاب لطمأنتهم، مؤكدًا أن نتائج هذا العام تشهد تحسنًا عن السنوات الماضية، وفيما يتعلق بامتحان الكيمياء، أعلنت الوزارة أن 691 طالبًا حققوا الدرجة الكاملة في هذه المادة، وبلغت نسبة النجاح نحو 77.

9%، ويجدر بالذكر أن هذه المرحلة من المراحل الحاسمة التي يتحدد بها مستقبل الطلاب المهني والتعليمي.

رابط نتائج التوجيهي الاردن 2023

إن الاستعلام عن نتائج التوجيهي الاردن 2023 يتم عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث أنه في الساعات الأخيرة كشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الأردنية محمد كنانة عن تفاصيل موعد ظهور هذه النتائج معلنا عن المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الوزارة غدا من أجل الإفصاح عن كل ما يتعلق بتلك النتيجة، حيث أنها قد أكدت تصحيح امتحانات الطلاب قد انتهى في الأيام الماضية بجميع المحافظات، وأن الطلاب بإمكانهم الحصول على نتائجهم عبر الرابط الرسمي عن طريق إدخال أرقام الجلوس الخاصة بهم، مشيرة إلى أن نسب النجاح بين الطلاب مرتفعة هذا العام.

موقع نتائج الثانوية العامة 2023 الاردن 

الوزارة موقع يسهل على الطلاب استخراج نتائج التوجيهي في الاردن 2023 في جميع المحافظات، وذلك عن طريق اتباع الآتي..

قم بزيارة موقع وزارة التربية الاردنية.أو الذهاب إلى موقع نتائج توجيهي جو.في حالة الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي اختر قائمة خدمات طلاب الثانوية العامة.اختر أيقونة الاستعلام عن النتائج التي تظهر أمامك ويتم تفعيلها عقب اعتماد النتائج رسميا.حدد نوع الشعبة (علمي أو أدبي).ادخل رقم الجلوس بشكل دقيق.اضغط على زر عرض النتيجة للحصول عليها في الحال. Www tawjihi jo موقع النتائج

خصصت وزارة التربية هذا الرابط لكي يحصل الطلبة والطالبات في كافة المحافظات على النتائج، ويتم تفعيله كل عام مع ظهور النتائج رسميا والتي يحصل عليها الطلاب في يوم الغد في الموعد المحدد حيث يتم عقد المؤتمر الصحفي بعد ساعات من الآن في مقر الوزارة الرسمي من أجل اعتماد النتائج والإعلان عن نسب النجاح وأسماء الطلبة الأوائل.

Www tawjihi jo 2023 رابط نتائج توجيهي الأردن برقم الجلوس

تزامنا مع اقتراب الاعلان عن نتائج الثانوية الاردنية أكد وزير التعليم الأردني على موعد رفع النتائج على موقع الوزارة، وقال ان الوزارة أتاحت الكشف عن النتائج إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة، ونوه وزير التربية الأردني أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل التوجيهي الأردني خلال مؤتمر صحفي يذاع على القنوات الفضائية، وقم أعلن سيادته عن المجهود الكبير الذي قامت به الوزارة منذ بداية العام الجاري، وأضاف إلى أن الطالب يمكنه الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الأردن من خلال زيارة موقع وزارة التعليم الأردني.

× × ×

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2023 موقع نتائج توجيهي موقع نتائج توجيهي الاردن موقع نتائج التوجيهي توجيهي الأردن 2023 وزارة التربية والتعليم موقع نتائج توجيهي 2023 موقع نتائج توجيهي وزارة التربية نتائج التوجيهي 2023 نتائج الثانوية العامة 2023 نتائج توجيهي الاردن 2023 رابط فحص نتائج توجيهي نتائج توجيهي بالاسم نتائج توجيهي برقم الجلوس موعد نتائج توجيهي 2023 نتائج توجيهي 2023 موقع وزارة التربية والتعليم نتائج توجيهي الاردن رابط نتائج توجيهي رابط نتائج توجيهي 2023 رابط الثانوية العامة رابط نتائج الثانوية العامة نتائج التوجيهي بالاسم jo نتائج الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي 2023 نتائج التوجيهي 2023 بالاسم نتائج التوجيهي الأردن موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن نتائج التوجیهی الاردن 2023 الثانویة العامة نتائج الثانویة رابط نتائج

إقرأ أيضاً:

الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن

موعد إعلان نتائج التوجيهي يشكل لحظة حاسمة في حياة الطلبة وأسرهم

أنهى طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) 2024، السبت، امتحانهم الثالث بمبحث الرياضيات، وبذلك يتبقى ثمانية امتحانات للفروع الأكاديمية والمهني.

اقرأ أيضاً : التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

وبدأت وزارة التربية والتعليم في تصحيح أوراق امتحانات التوجيهي، عملا بخطتها في البدء بالتصحيح مباشرة بعد انتهاء الامتحان وأولا بأول، في وقت أكدت فيه وجود الأعداد الكافية من المصححين لإتمام عملية التصحيح التي تتم بدقة وعناية وبأكثر من مرحلة قد تصل إلى أكثر من 10 مراحل وتحتاج إلى وقت لإنجازها.

ويشكل موعد إعلان نتائج التوجيهي لحظة حاسمة في حياة الطلبة وأسرهم، حيث يحدد هذا الموعد مستقبلهم الأكاديمي والمهني. ويعيش الطلبة حالة من الترقب والتوتر بانتظار النتائج، والتي ستفتح أمامهم أبواب الجامعات والكليات لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. 

ووفقا لجدول امتحانات التوجيهي 2024، يكون آخر امتحان لهذا العام الإثنين الموافق للخامس عشر من تموز/يوليو المقبل، إذ تختتم الاختبارات بمبحث تاريخ الأردن، ومن المتوقع إعلان النتائج بعد انتهاء عمليتي التصحيح والتدقيق بنحو ثلاثة أسابيع.

وبذلك من المرجح أن يكون إعلان نتائج التوجيهي 2024 في الثلث الأول من شهر آب/أغسطس القادم.

وبالعودة خطوة إلى الوراء، انتهت امتحانات التوجيهي للعام الماضي (2023) في 2023/7/25 وأُعلنت النتائج بعدها بـ24 يوما، وكانت الوزارة قد أعلنت في 16 آب/أغسطس 2023 نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2023.

نتائج التوجيهي 2024

بعد أن يتم الإنتهاء من جميع عمليات التصحيح والتدقيق، سوف يتم إظهار النتائج على الموقع الرسمي الإلكتروني، حيث يمكن أن يتم الاستعلام عن نتائج التوجيهي بكل سهولة ويسر، وتتمثل خطوات الاستعلام فيما يلي:

أولا: يتم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لموقع توجيهي جو http://tawjihi.jo

ومن ثم يتم اختيار خدمات نتائج الطلاب من خلال الموقع، وبعدها يتم النقر على خانة الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2024.

اقرأ أيضاً : الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام

مقالات مشابهة

  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية