الخبر:
2024-09-18@19:52:34 GMT

توقيف داعمين للإرهاب وتدمير مخبأ

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

توقيف داعمين للإرهاب وتدمير مخبأ

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، فيما تم كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين بتبسة، كان يحتوي على نضارتي ميدان وأغراض مختلفة.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الوطني، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفدت خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 15 أوت 2023، عديد العمليات حيث أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (27) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (07) قناطير و(80) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (1.

3) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(152131) قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وإليزي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (75) شخصا وضبطت (07) مركبات و(164) مولدا كهربائيا و(100) مطرقة ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (09) أشخاص آخرين وضبط (03) بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(4.3) طن بالإضافة إلى (6393) وحدة من مختلف المشروبات و  46.8 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (11098) لتر بكل من تمنراست وسوق أهراس والوادي، يضيف البيان.

ومن جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (108) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (370) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: للجیش الوطنی الشعبی

إقرأ أيضاً:

قوى الأمن أوقفت مطلوباً... هذا ما كان يفعله بالمواطنين في الأشرفية والحازمية

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي: في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحد من عمليات السلب في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهول بتنفيذ عمليات سلب مواطنين في منطقتَي الحازمية والأشرفية.
وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصّلت الشعبة الى تحديد هويته، وتبيّن أنه يُدعى
- ا. ف. (مواليد عام 1995، لبناني)
من أصحاب السوابق بقضايا سلب، سرقة، محاولة قتل، مخدِّرات، تهديد بالقتل، مقاومة رجال السلطة، حيازة سكين، احتيال، فرض خوة، سكر، ضرب وإيذاء، شجار، قدح وذم، إثارة الفتن والنعرات الطائفية، وبحقه بلاغ بحث وتحرٍّ بجرم سلب.
  بتاريخ 07-09-2024، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بكمين محكم في محلة الحازمية. 
   بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ اليه لجهة تنفيذه العديد من عمليات السلب في محلّتَي الحازمية والأشرفية وآخرها بتاريخ 01-09-2024، حيث أقدم على سلب مواطن في محلة الأشرفية، كما اعترف بتعاطي المخدرات.
 أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.  

مقالات مشابهة

  • الجيش الوطني الشعبي يقدم يد العون لمواطني بشار
  • توقيف 7 عناصر دعم للإرهاب وضبط كميات معتبرة من المخدرات والكوكايين
  • «التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب
  • قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما في ديالى
  • انتحار شاب واستنفار أمني وتدمير مضافات لداعش في كركوك
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • توقيف مواطنين في منطقتي الملولة والقموعة.. ما السبب؟
  • قوى الأمن أوقفت مطلوباً... هذا ما كان يفعله بالمواطنين في الأشرفية والحازمية
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد