موقع 24:
2024-09-19@09:36:13 GMT

مطار دبي يستعد لاستقبال 3.3 مليون مسافر

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

مطار دبي يستعد لاستقبال 3.3 مليون مسافر

يستعد مطار دبي الدولي، لحركة نشطة جديدة تزامناً مع عودة المسافرين المقيمين في الإمارة من إجازتهم الصيفية وموسم العودة للمدارس، إذ من المتوقع أن يستقبل 3.3 مليون مسافر خلال الـ13 يوماً المقبلة.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يتوقع أن يصل متوسط حركة المرور اليومية إلى 258 ألف مسافراً. وأن يكون يومي 26 و27 أغسطس (آب) الأكثر ازدحاماً، وأن تصل حركة المسافرين إلى ذروتها خلال هذين اليومين لتتجاوز نصف مليون مسافر، وتعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركات الطيران، وسلطات المراقبة، والشركاء التجاريين ومزودي الخدمات لضمان توفير تجربة سفر سلسة ومريحة للضيوف.


ودعت مطارات دبي المسافرين لاتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة، بما يشمل:
ويمكن للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً ختم جوازات سفرهم بأنفسهم من خلال منصات جوازات السفر المخصصة لهم والواقعة في صالات القادمين بمباني المسافرين 1 و2 و3
ويمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية ختم جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.
وعند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي، بما في ذلك المطاعم والمقاهي المتنوعة ومتاجر سوق دبي الحرة.
ويُوصى باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 لتفادي الازدحام المروري في الطرق المؤدية إلى المطار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة

افتتحت بالعاصمة طرابلس الثلاثاء صالة جديدة لمطار معيتيقة الدولي، مجهزة بتقنيات حديثة، تحتوي على 30 منصة لتسجيل الركاب و5 بوابات للمغادرة، وتقدر سعتها بـ3 ملايين مسافر سنويا، بحسب رئيس مصلحة المطارات محمد بيت المال.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال كلمة في حفل الافتتاح سعي الحكومة لتغيير جودة الخدمات المقدمة في المطارات الليبية، مشيرا إلى أن افتتاح هذه الصالة الجديدة هو لبنة لتحسين الخدمات التي سيلاحظها المسافرون.

وكشف الدبيبة أن افتتاح المرحلة الأولى من مطار طرابلس العالمي سيكون نهاية العام الجاري، بينما ستكتمل أعمال صيانته نهاية العام القادم.

من جانبه، أشار وزير المواصلات محمد الشهوبي إلى مواصلة العمل على استكمال مطاري زوارة وغدامس ومشاريع مطار طرابلس العالمي، مشددا على العمل مع منظمتي السلامة الأوروبية والدولية للطيران المدني لرفع الحظر الجوي عن وسائل النقل الليبية.

وكان الدبيبة، قبل أسبوعين، قد أصدر تعليمات بضرورة استكمال صالة الركاب بمطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري وتنفيذ الأعمال المصاحبة له، موجها بالبدء الفوري بصيانة مهبط مطار طرابلس وفق المواصفات الدولية المعتمدة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةرئيسيعبد الحميد الدبيبةمطار معيتيقة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أمنستي تدعو لوقف اضطهاد الكشميريين المسلمين وقمع مناصريهم
  • مطار خطير لدرجة أن 50 طيارا فقط مؤهلون للهبوط فيه.. إليك أين يقع
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل