أصدرت محكمة شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، قرار بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد10سنوات، وذلك لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من مسنة بدائرة قسم شرطة المرج. 

تعود تفاصيل الواقعة عندما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهمة عقب ورود بلاغا من مدرسة مفاده سرقة مصوغات والدتها من سيدة تأتي من وقت لآخر لتنظيف المنزل.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهمة  وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بسرقة المجني عليه بأسلوب المغافلة وارشدت عن المسروقات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشغولات ذهبية مسنة ربة منزل قسم شرطة المرج

إقرأ أيضاً:

"سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب

أمرت النيابة العامة في القاهرة بحبس خادمة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب وزوجته يارا نعوم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة سرقة حلق ألماظ ومبلغ قدره 10 آلاف جنيه. كما طالبت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الحادثة

بدأت الواقعة عندما تقدم عماد متعب ببلاغ إلى قسم شرطة المعادي، يفيد بسرقة حلق ألماظ ومبلغ 10 آلاف جنيه من زوجته يارا نعوم داخل الفيلا الخاصة بهما. فور تلقي البلاغ، توجه رجال المباحث إلى فيلا اللاعب للتحقق من صحة البلاغ.

التحقيقات الأولية

أثبتت التحريات صحة البلاغ، وتم القبض على الخادمة وبحوزتها حلق ألماظ. عند استجوابها، اعترفت بأنها أنفقت المبلغ المالي على احتياجاتها الشخصية. تم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت القضية إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


سرقة منزل لاعب الأهلي السابق عماد متعب

عماد متعب هو لاعب كرة قدم مصري شهير، يُعتبر من أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم المصرية. وُلد في 20 فبراير 1983 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية. لعب معظم مسيرته الكروية مع النادي الأهلي المصري، حيث حقق معه العديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، ودوري أبطال إفريقيا.

انضم إلى الفريق الأول في النادي الأهلي في سن مبكرة، وسرعان ما أصبح أحد النجوم البارزين في الفريق، ويعتبر أحد هدافي الدوري المصري عبر التاريخ.

خاض بعض التجارب الاحترافية القصيرة في أندية خارج مصر، منها نادي الاتحاد السعودي ونادي ستاندر لييج البلجيكي.

أعلن عماد متعب اعتزاله اللعب نهائيًا في عام 2018، بعد مسيرة طويلة ومليئة بالإنجازات. بعد اعتزاله، اتجه للعمل في مجال التحليل الرياضي والإعلام.

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • السجن 3 سنوات لمتهمة في سرقة مصوغات بالمطرية
  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والأيس
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • "سرقت الماظ ومجوهرات".. التفاصيل الكاملة لقصة الخادمة التى سرقت عماد متعب
  • إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية