قام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، بتكريم الأطفال والشباب من حفظة القرآن الكريم من أبناء الشهداء في قرية الروضة بشمال سيناء.

تكريم أبناء الشهداء

أكدت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان، أن الدكتور أسامة الأزهري يرافقه مدير أوقاف شمال سيناء الشيخ محمود مرزوق، واللواء خالد مجاور المحافظ شمال سيناء ونائبه اللواء عاصم سعدون، قد كرّم أبناء قرية الروضة من الأطفال والشباب حافظي القرآن الكريم.

وأضافت مديرية أوقاف شمال سيناء، أن عملية التكريم، شملت توزيع مبالغ مالية وجوائز مهداة من الأوقاف، وشهادات تقدير ومصحف كريم من الوزارة.

لقاء شيوخ الوعظ وأبناء الشهداء

وأشارت «أوقاف شمال سيناء»، إلى أن وزير الأوقاف التقى مع شيوخ الوعظ بالمحافظة، وعلماء الدعوة، وأهالي قرية الروضة من أبناء الشهداء، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به المديريات كل باسمها في رفع كفاءة وأعمار قرية الروضة ومحو آثار الإرهاب من المكان، والعمل على الوقوف بجانب أهالي الروضة.

الذكرى السابعة لشهداء الروضة

وكان وزير الأوقاف قد أدى صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة، خلال زيارته الأولى للمكان، إحياء للذكرى السابعة لشهداء قرية الروضة غرب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وذلك بحضور عدد من النواب، وشيوخ الدعوة من الأزهر الشريف والأوقاف، ومحافظ شمال سيناء ونائبه والجهات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء شهداء الروضة بئر العبد أوقاف شمال سیناء أبناء الشهداء وزیر الأوقاف قریة الروضة

إقرأ أيضاً:

من هدي القرآن الكريم: إذا لم ننطلق في مواجهة الباطل فسنساق جنوداً لأمريكا في مواجهة الحق

حسين بدر الدين الحوثي

 

سنظل دائماً نئن ونتوجع من الأحداث ولا نهتدي لحل, ولا نعرف من الذي وراء ذلك، إذا لم نعد إلى دراسة أسباب الأشياء من أولها, نعود إلى دراسة الأسباب الأولى للأحداث حتى نعرف ما إذا كان هناك في واقعنا شيء من هذه الأسباب متوفر, شيء من هذه الحالة التي أدت إلى تلك النتائج السيئة تعيش عليها الأمة، فإذا ما وجدنا أنفسنا نعيش نفس الشعور، نعيش نفس الحالة فاعرف بأنك إنما ستكون مثل أهل العراق، مثل أهل الشام الذين ظلوا دائماً يتوجعون، مثل هذه الأمة من أولها إلى حاضرها, تتوجع من الأحداث، تتوجع من الكوارث، وتئن وتصرخ ولا ترى مخرجاً, ولا تعرف حلاً.

وحتى نعرف, وحتى يعرف كل واحد منا أنه يعيش نفسية الشخص الذي أغمض عينيه يوم صعد أبو بكر على كرسي الخلافة، وأنك تعيش نفسية ذلك العراقي الذي كان يسمع علياً يتحدث بمسجد الكوفة، وتحمل نفسية ذلك العراقي يوم خرج الحسين متجهاً إلى الكوفة، ويوم دخل عبيد الله بن زياد إلى الكوفة، حتى تعرف أنك لا تختلف عن أولئك، إذا ما وجدت نفسك أمام أي قضية, أمام أي حدث، تجد هناك من يذكرك بمسؤوليتك، ويذكرك بخطورة عواقب تلك الأحداث يذكرك بعقوبة تفريطك ثم لا تهتم، فإنك من قد تجد نفسك في يوم من الأيام ليس فقط ضحية لتفريطك، بل تجد نفسك في موقف أسوء من ذلك الموقف، تجد نفسك في صف الباطل تقف في وجه الحق، تساق إلى مواقف الباطل.

وهذا لم يكن فقط ما حصل للعراقيين وحدهم في التاريخ، لقد حصل للكثير من البشر على امتداد التاريخ, تاريخ هذه الأمة، كم من الأشخاص ممن هم يُحسبون على جانب الحق، ممن سمعوا توجيهات الحق, وسمعوا صوت الحق ودعوا إلى الحق ففرطوا فرأوا أنفسهم يساقون إلى ميادين نصر الباطل!.

نحن – أعتقد – إذا لم ننطلق في مواجهة الباطل، في هذا الزمن فإننا من سنرى أنفسنا نساق جنوداً لأمريكا في ميادين الباطل في مواجهة الحق. لا يجوز بحال إذا كنا نحن من نلوم أولئك، أي واحد منا يلوم أهل الكوفة أليس كذلك؟ يلوم أهل العراق، يلوم ذلك المجتمع الذي لم يصغ لتوجيهات الرسول (صلوات الله عليه وعلى آله) بعد أن ولى علياً, يلوم أهل المدينة، يلوم أهل البصرة، يلوم أهل الشام، يلوم.

إذا كنا فقط إنما نلوم الآخرين، ولا نعرف على ماذا نلومهم، أنت تلومهم لأنهم قتلوا الحسين, أليس كذلك؟ فعلاً يلامون على أنهم قتلوا الحسين, لكن ما الذي جرّهم إلى أن يقتلوا الحسين؟.

أنت تعيش النفسية، تعيش الحالة التي جرتهم إلى أن يخرجوا ليواجهوا الحسين، فَلُمْ أنت نفسك, ولمُهم أنت على تفريطهم يوم كانوا يسمعون علياً، واحذر أنت أن تكون ممن يفرط وهو يتكرر عليك هدي علي، وهدي القرآن الكريم الذي هو فوق كل هدي.

أوليس القرآن الكريم حياً بين أظهرنا؟ أولسنا نقرأه؟ أولسنا نحاول أن نعرض الأحداث على القرآن الكريم لنستلهم من خلال القرآن ما هو الموقف المطلوب منا؟ بل لنحصل من خلال القرآن على وعي وبصيرة نفهم من خلالها ما يدور حولنا؟ فمن يُعرض، من يُفرط، من لا يهتم، من لا يبالي إنه يعيش نفسية من يلومهم قبل ألف سنة وأكثر من ألف سنة.

بل أرى أن اللوم علينا أشد.. لماذا؟ عادة الناس إذا تحدث معهم رسول الله (صلوات الله عليه وعلى آله) وحذرهم من عواقب الأمور، الكثير من الناس هو يكون من أولئك الذين يريدون أن ينظروا إلى الأشياء متجسدة أمامهم حتى يصدقوا، وحتى يستشعروا الخطورة، وحتى يهتموا, أو يكون لهم موقف, يريدون كما قال بنو إسرائيل: {اجْعَلْ لَنَا إِلَهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ}(الأعراف: من الآية138) بعد أن خرجوا من البحر، بعد تلك الآية العظيمة، الآية الدالة على قدرة الله سبحانه وتعالى.

وهم مؤمنون بالله، لكنهم ما زالوا يريدون أن يروا إلهاً متجسداً أمامهم، حتى قالوا: {لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً}(البقرة: من الآية55) ألم يقولوا هكذا؟ {لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً}هذه الروحية: [لن نصدقك حتى نرى الأحداث ماثلة] هذا هو الغباء، هذا هو الخطأ، هذه هي الأمية الحقيقية، هذه هي الجهالة، هذه الروحية هي التي تؤدي إلى ضرب الأمة في كل عصر.

دروس من هدي القرآن الكريم

ملزمة دروس من وحي عاشوراء

ألقاها السيد/ حسين بدر الدين الحوثي

بتاريخ 23 /3 /2002م

اليمن – صعدة

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرياضة تُطلق الرحلات لدعم أبناء شمال سيناء
  • غدًا .. قصور الثقافة تطلق قافلة "المرأة والثقافة والإبداع" بشمال سيناء
  • تجهيز ثالث مركز تخاطب بمركز شباب سالم الهرش بشمال سيناء
  • من هدي القرآن الكريم: إذا لم ننطلق في مواجهة الباطل فسنساق جنوداً لأمريكا في مواجهة الحق
  • ختم القرآن الكريم في رمضان وبيان عدد الختمات في الشهر والعام
  • «وزير الأوقاف»: الكتاتيب ليست لحفظ القرآن فقط.. بل صروح تربوية لغرس القيم وتعزيز الوعي الوطني
  • وزير الأوقاف: «الكتاتيب» منارات لنشر العلم والأخلاق والقرآن الكريم
  • وزير الأوقاف: الدعاء لمصر وحب الوطن يجب أن يكونا من ثوابت الكتاتيب لترسيخ الانتماء في نفوس الأجيال
  • أوقاف الدقهلية.. افتتاح عدد من المساجد بالمنصورة وشربين
  • تصفيات تمهيدية لدوري الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بشمال سيناء