شهدت منافسات خماسي كرة القدم ضمن دوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية بكفر الشيخ، فوز فريق منية جناح على محلة ابو على ب5 أهداف مقابل 3 وفوز محلة دياى على كفر مجر ب3 أهداف مقابل هدفين، كما فاز فريق الشئون على شباس الملح ب5 أهداف مقابل هدفين.

ست بـ100 راجل.. حكاية أول سيدة تعمل سائقاً في كفر الشيخ| شاهد دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بكفر الشيخ.

. صور

كما فازت الشون على منية جناح بهدفين نظيفين، وتخطى محلة ديلي بهدفين مقابل هدف على حساب شباس الملح وفازت محلة أبو على على كفر مجر بهدفين مقابل لا شيء ضمن فعاليات الدوري الذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.


كما أطلقت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ دوري "خماسي كرة القدم" للطلائع بمراكز شباب قلين التي تنظمها إدارة تنمية النشء بالمديرية ضمن فعاليات مبادرة "صيف شبابنا"، من خلال تقسيم المشاركين إلى 8 فرق، وكل فريق مكون من 5 لاعبين و2 احتياطيين، وتم التنفيذ على مجموعتي المجموعة الأولى بمركز شباب مدينة قلين.

 وحصد المركز الأول مركز شباب ميت الديبة، والمجموعة الثانية بمركز شباب بلنكومة وجاء فريق شباس عمير بالمركز الأول وستقام المباراة النهائية بين الفريقين الفائزين غدا بملعب مركز شباب مدينة قلين، ليمثل الفائز منهم الإدارة على مستوى المحافظة المقرر إقامتها أول سبتمبر.

من جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن منافسات الدوري يشارك فيها 64 فريق كرة قدم خماسية و 62 لاعباً  ولاعبة في لعبة تنس الطاولة، و يستمر حتى أكتوبر بالساحات الشعبية والرياضية والملاعب المفتوحة.

 وقد تضمنت شروط الاشتراك ان لا يكون المشارك مسجلاً بسجلات الاتحاد المصري لكرة القدم أو دوري مراكز الشباب لكرة القدم ويتكون الفريق من 11 عضوا، بإشراف الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وعبد المنعم الكناني وكيل المديرية للرياضة ومتابعة تنفيذ الدكتور محمد غازي مدير إدارة التنمية الرياضية.

وأضاف محروس، أن منافسات تنس الطاولة تلعب بنظام الفردي خروج المغلوب من مرة واحدة من الجنسين، وعن الشروط العامة للفرق المشاركة تتضمن أن يلتزم كل فريق بزي موحد، وكذلك اللعب بالحذاء الرياضي المناسب، الفاعليات من تنفيذ كابتن محمد سليمان، كابتن أسامة زيد، كابتن محمد محروس فريق عمل إدارة التنمية الرياضية.

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بملف دعم المواهب الرياضية وتعزيز قدراتهم البدنية وإكسابهم الخبرة والمهارة من خلال البرامج الرياضية المعدة لذلك ويهدف الدوري إلى بث روح التعاون بين الأعضاء، واستثمار أوقات فراغهم في ممارسة الرياضة، بما ينعكس بالإيجاب على اللياقة والصحة البدنية لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إسعافات أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الشباب والریاضة بکفر الشیخ کفر الشیخ کرة القدم

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب