كشف المكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة والطاقات المتجددة، سعيد قدور أن الجزائر تقدمت سنة 2018 بطلب لدى الصندوق الأخضر للمناخ من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل مرافقتها في إعداد المخطط الوطني للتكيف مع المتغيرات المناخية الذي يعتبر أولوية الأولويات.

وأوضح سعيد قدور في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأربعاء، أنه في أفريل 2022 تمكنت الجزائر من الحصول على تمويل يقدر بـ03 ملايين دولار لإنجاز هذا المخطط وبهذا تعتبر الجزائر من الدول القليلة التي تحصلت على تمويل خارجي حيث تم بتاريخ الـ 15أوت 2023 الإمضاء رسميا على وثيقة إطلاق هذا المشروع الهام .

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر وبالتنسيق مع الصندوق الأخضر للأمم المتحدة وضعت مخططا وطنيا للتكيف مع التغيرات المناخية حيث أضحت تؤثر على كل الدول من عدة جوانب.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني

تزينت المعالم الأثرية والسياحية والمباني الحكومية والخاصة والشوارع والميادين والحدائق العامة والجسور وفي محافظة الأحساء باللون الأخضر راسمًا لوحة فرح وطنية، احتفاء باليوم الوطني 94 للمملكة.

وتنظم المرافق السياحية والتراثية في كل من جبل القارة، ومتنزه الملك عبدالله البيئي الوطني، ومدينة جواثا السياحية، وسوق القيصرية، وسوق الحرفيين، وبيت البيعة، وقصر إبراهيم الأثري، وقصر محيرس، وواحة الأحساء، وقصر صاهود، وشاطئ العقير، وبحيرة الأصفر، ومنتزه عين نجم، والمدرسة الأميرية العديد من الفعاليات الوطنية والتراثية والعرضة السعودية باليوم الوطني 94.
ورُفعت اللوحات التي تحمل عبارات وطنية، وصور قادة ملوك المملكة العربية السعودية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء تكتسي باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني الـ94 - واس

أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يتفقد استعدادات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 بمركز القيادة الميدانيفيديو| من التقشير إلى الترطيب.. سيدة تبتكر 9 أنواع صابون من اللوز القطيفينشر المجسمات المضيئة

وتشهد محافظة الأحساء في مدنها وقراها نشر المجسمات المضيئة وتزيين إنارة الشوارع بالأعلام الوطنية بهذه المناسبة العظيمة، التي تعكس اللحمة الوطنية وتفاعل الأهالي والمقيمين في مدن وقرى المحافظة، بالاستعدادات للفعاليات والبرامج المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني 94 "نحلم ونحقق".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”
  • رفحاء تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني 94
  • بودبوز :”سعيد بالانضمام إلى الفريق الأكثر تتويجا في الجزائر”
  • طريف تتزين باللون الأخضر والأعلام احتفاءً باليوم الوطني 94
  • بيان للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.. هذا ما جاء فيه
  • قلق متزايد بعد خبر إدماج كنوبس في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة